إسماعيل هنية يدعو القذافي لزيارة قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51211/

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الزعيم الليبي معمر القذافي الى زيارة قطاع غزة من اجل الاطلاع على الاوضاع الانسانية لسكانه والمشاركة في كسر الحصار الاسرائيلي المفروض عليه.

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الزعيم  الليبي معمر القذافي الى زيارة قطاع غزة من اجل الاطلاع على الاوضاع الانسانية لسكانه والمشاركة في كسر الحصار الاسرائيلي المفروض عليه.

وقال هنية خلال استقباله وفد ليبي في مقر مجلس الوزراء يوم الاحد 18 يوليو/تموز إن زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي ستكون بمثابة منعطف تاريخي في مسيرة الشعب الفلسطيني وفي كسر الحصار السياسي والاقتصادي على القطاع.

وأكد هنية على ضرورة استمرار القوافل البرية والبحرية إلى أن يتم كسر الحصار على القطاع المفروض منذ 4 سنوات، محذرا من الوقوع في شرك السياسة الإسرائيلية التي تحاول أن توهم العالم بان الأوضاع بدأت تتحسن في غزة.

من جانبه قال رئيس الوفد الليبي عبد الرؤوف الجذيري ان السلطات الاسرائيلية حاولت منع سفينة "الأمل" الليبية من الوصول لغزة عبر اعتراضها في عرض المياه الاقليمية ووضع الحواجز  واحاطتها بالزوارق الحربية وتشويش الاتصالات، لكن كل محاولاتها  باءت بالفشل.

ودعا الجذيري احرار العالم لاعادة الاعتبار للمشاعر الانسانية البحتة واعطاء كل مواطن فلسطيني يعاني من الحصار في غزة حقه في الحياة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية