معرض" فارنبورو" الدولي للطيران والفضاء يبدأ اعماله في ضواحي لندن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51206/

افتتح يوم 19 يوليو/تموز في بلدة فارنبورو البريطانية بضواحي لندن احد المعارض العالمية الكبرى للطيران والفضاء. وتشارك روسيا بكوكبة من احسن النماذج التي قامت صناعة الطائرات الروسية بانتاجها.

افتتح يوم 19 يوليو/تموز في بلدة فارنبورو البريطانية بضواحي لندن احد  المعارض العالمية الكبرى للطيران والفضاء. وتشارك روسيا بكوكبة من احسن النماذج التي قامت صناعة الطائرات الروسية بانتاجها. ومن المخطط عقد عدد من الصفقات لتوريد الطائرات الروسية. وبصورة خاصة تنوي شركة "سوخوي" الروسية توقيع  اتفاقية توريد 30 طائرة "سوخوي سوبرجيت - 100"  مع احدى شركات الطيران المدني في جنوب شرق آسيا.  ويتوفر لدى هذه الشركة في الوقت الراهن 122 طلبا لشراء هذا الطراز من الطائرات.
اما شركة "إيليوشين فينانس" لاستئجار الطائرات فتنوي توقيع اتفاقية توريد  3 طائرات من طراز "آن -148"  الى احدى شركات الطيران الروسية. كما تخطط هذه الشركة  لتوقيع  اتفاقية مع شركة "انتونوف" الاوكرانية لصنع الطائرات بالاضافة الى عدد من الاتفاقيات الخاصة بطائرة "ام اس -21" الواعدة الروسية  التي يحتمل ان توقعها الشركة مع مؤسسة "ايركوت".
اما مؤسسة "ايركوت" نفسها  فتقدم في جناحها مجسما لطائرة "ام اس -21". وكان اوليغ ديمتشينكو رئيس مؤسسة "ايركوت" قد صرح في وقت سابق لمراسل وكالة "ايتار – تاس" الروسية  بانه يتوقع ان تصل المؤسسة  قبل انتهاء العام الجاري طلبية لشراء  50 من هذه الطائرة.
ويذكر ان المؤسسة قد وقعت في مطلع يونيو/حزيران الماضي مذكرة تفاهم  حول عقد اتفاقية  توريد 20 طائرة الى ماليزيا. ومن غير المستبعد ان توقع تلك الاتفاقية على هامش المعرض.
ويشهد  معرض" فارنبورو" الدولي للطيران والفضاء الى جانب الطائرات المدنية استعراض طائرات حربية. وعلى سبيل المثال فان شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية ستستعرض  في جناحها مجسمات لمقاتلة "سو-35" المتعددة المهام التي تتصف بالقدرة الفائقة على المناورة والتي تم تصنيعها باستخدام تكنولوجيات الجيل الخامس وطائرة "ياك – 130" للتدريب والقتال ومقاتلة "ميغ – 35" العملياتية المتعددة المهام ونموذجها بمقعدين المتطور   من طراز "ميغ – 35 دي".
وبالاضافة الى ذلك  فان شركة "روس اوبورون اكسبورت" تقدم طيفا واسعا للمروحيات، علما ان المروحيات  تشكل نسبة 10% من اجمالي تصدير الطائرات الروسية. وسيزداد حجم توريد المروحيات  بالمقارنة مع عام 2009  بنسبة 30%.  وبصورة خاصة سيتم استعراض مروحيات "مي -35 ام"  للنقل والقتال، علما ان المرحلة الراهنة تشهد تنفيذ صفقة توريدها الى السلاح الجوي البرازيلي. كما سيتم استعراض مروحية "كا – 52"  الحربية  ومروحية "مي – 26 تي" للنقل ونموذجها المطور من طراز "مي – 26 تي 2".
و تقوم شركة " Boeing " الامريكية  للطائرات والفضاء لاول مرة  باستعراض  طائرتها  من طراز"  Boeing 787 Dreamline" . وقد هبطت تلك الطائرة  صباح يوم 18 يوليو/تموز الجاري في مطار فارتبورو، ولاتزال واقفة هناك حتى النصف الثاني ليوم 20 يوليو/تموز الجاري. وستتاح الفرصة للاطلاع على الطائرة في يومي 19 و20 يوليو/تموز في اوقات متفق عليها مسبقا. ويستخدم النموذج المستعرض للطائرة  بهدف اختبار  مقاعد الركاب والمطابخ ومنظومات الامان ومنظومات تأمين الراحة وغيرها من المهام الاخرى.
وتعتبر شركة "  All Nippon Airways Co"اليابانية شركة اولى يجب ان تتسلم طائرة "  Boeing 787 Dreamline"  . وكانت شركة "ايرفلوت" الروسية قد قدمت طلبا بشراء تلك الطائرة.
وسيشهد المعرض ايضا  نماذج  من الطائرات الحربية تقدمها شركة " EADC "  الاوروبية، وبينها طائرة "آ 400 ام" للنقل العسكري التي سيتم تقديمها يوم 19 يوليو/تموز في مطار فارنبورو. ويعقب ذلك اطلاع الصحفيين على مقاتلة "اوروفايتر" الاوروبية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)