البرلمان البشكيري يصادق على تعيين رستم حميدوف رئيسا للجمهورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51196/

افاد مراسل وكالة "نوفوستي" للانباء الروسية يوم 19 يوليو/تموز بان البرلمان البشكيري صادق على تعيين رستم حميدوف، نائب رئيس مجلس ادارة شركة "روس هيدرو"، رئيسا لجمهورية بشكورتوستان (بشكيريا) الواقعة ضمن الفيدرالية الروسية . وقد صوت جميع النواب الحاضرين في الجلسة والبالغ عددهم 105 من اصل 120 لصالح هذا القرار.

افاد مراسل وكالة "نوفوستي" للانباء الروسية يوم 19 يوليو/تموز بان البرلمان البشكيري صادق على تعيين رستم حميدوف، نائب رئيس مجلس ادارة شركة  "روس هيدرو"، رئيسا لجمهورية بشكورتوستان (بشكيريا) الواقعة ضمن الفيدرالية الروسية .  وقد صوت جميع النواب الحاضرين في الجلسة والبالغ عددهم 105 من اصل 120 لصالح هذا القرار.

يذكر أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كان قد قدم رستم حميدوف مرشحا لرئاسة جمهورية بشكورتوستان ( بشكيريا).

وكان المكتب الصحفي للكرملين قد افاد يوم 15 يوليو/تموز بان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وقع مرسوماً حول انهاء صلاحيات مرتضى رحيموف رئيس جمهورية بشكيريا قبل انتهاء مدة رئاسته الرسمية. وجاء في بيان صادر عن المكتب ان رحيموف، البالغ من العمر 76  عاماً قدم استقالته طواعية، بعد ان شغل منصب الرئاسة في الجمهورية خلال فترة امتدت لـ16 سنة ونصف السنة.

وبحسب المرسوم ذاته، فقد تم تعيين رستم حميدوف مؤقتا في منصب رئيس الجمهورية.

وتولى حميدوف في اوقات مختلفة رئاسة وزارة الطوارئ ووزارة الموارد الطبيعية في بشكيريا ، وبحلول عام 2000 اسندت اليه مهام كبير المفتشين الفيدراليين في الجمهورية. وشغل منذ عام 2004 حتى عام 2009 منصب رئيس الوكالة الفيدرالية للموارد المائية، وهو نائب رئيس مجلس ادارة شركة  "روس هيدرو" منذ يوليو/تموز الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)