تقارير تتحدث عن قرار سوري يقضي بمنع دخول المنقبات الى حرم الجامعات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51195/

تناقلت وسائل الاعلام السورية يوم 18 يوليو/تموز تقارير تحدثت عن أن غياث بركات وزير التعليم العالي أصدر توجيهات رسمية تقضي بمنع دخول الطالبات المنقبات إلى حرم الجامعات السورية.

تناقلت وسائل الاعلام السورية يوم 18 يوليو/تموز تقارير تحدثت عن أن  غياث بركات وزير التعليم العالي أصدر توجيهات رسمية تقضي بمنع دخول الطالبات المنقبات إلى حرم الجامعات السورية.

ونقلت التقارير أن توجيهات الوزير "جاءت بعد مطالبة أهالي الطلبة، وخاصة اللواتي يدرسن في الجامعات الخاصة، إدارات هذه الجامعات بوضع حد لظاهرة الفتيات المنقبات اللواتي يدرسن في الجامعات والمعاهد"، وبأن يكون اللباس عموما في إطار "الاعتدال والوسطية".

ونقلت محطة التلفزة الامريكية "سي ان ان" عن مصدر فضل عدم الكشف عن هويته، قوله بان وزير التعليم السوري غياث بركات، قال أن الطلاب هم "أبناؤنا ولن نتركهم عرضة للأفكار والعادات المتطرفة".

وكان مجلس النواب  الفرنسي قد صادق مطلع يوليو/تموز الجاري على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في البلاد، وما زال هذا المشروع بحاجة إلى موافقة مجلس الشيوخ الفرنسي.

وعند  مصادقة مجلس الشيوخ الفرنسي على هذا المشروع، ستصبح فرنسا ثاني دولة أوروبية تحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بعد بلجيكا التي أقرت قانوناً مماثلاً أواخر أبريل/ نيسان الماضي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية