ابو الغيط: محادثات مبارك مع ميتشل وعباس ونتانياهو تركزت على جهود دفع السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51187/

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط في مؤتمر صحفي يوم الاحد 18 يوليو/تموز إن المباحثات التى أجراها الرئيس المصري حسنى مبارك خلال لقاءاته مع كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس، و جورج ميتشل المبعوث الامريكى للسلام فى الشرق الاوسط ، وبنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلى تركزت على جهود دفع السلام.

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط في مؤتمر صحفي يوم الاحد 18 يوليو/تموز إن المباحثات التى أجراها الرئيس المصري حسنى مبارك خلال لقاءاته مع كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس وبنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلى، و جورج ميتشل المبعوث الامريكى للسلام فى الشرق الاوسط ،  تركزت على جهود دفع السلام.
واضاف ابو الغيط ان مبارك تلقى كذلك رسالة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، كما اجرى اتصالا هاتفيا مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون.

واكد ابو الغيط ان الهدف من هذه اللقاءات والاتصالات والمشاورات هو الإسراع بالانتقال من مرحلة المفاوضات غير المباشرة إلى مرحلة المفاوضات المباشرة .

واوضح أبو الغيط إن مبارك استمع خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى نتائج اجتماعات نتانياهو الأخيرة مع أوباما، كما استمع إلى الاطروحات التى قدمها الجانب الإسرائيلى إلى الجانب الامريكى لتشجيع الفلسطينيين للدخول في مفاوضات مباشرة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية