بايدن: أمريكا تخطط لإنجاز مهماتها العسكرية في العراق وافغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51185/

قال جوزيف بايدن نائب الرئيس الامريكي يوم الأحد 18 يوليو/تموز في حديث أدلى به لشركة تلفزيون "أي بي سي" الأمريكية إن "الولايات المتحدة تخطط لإنجاز مهماتها العسكرية في العراق في أغسطس/آب من هذا العام بصرف النظر عن مدى فعالية عمل الحكومة المؤقتة في البلاد".

قال نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن يوم الأحد 18 يوليو/تموز في حديث أدلى به لشركة تلفزيون "أي بي سي" الأمريكية إن "الولايات المتحدة تخطط لإنجاز مهماتها العسكرية في العراق في أغسطس/آب هذا العام بصرف النظر عن مدى فعالية عمل الحكومة المؤقتة في البلاد".
وأشار بايدن الى أنه " تعمل في العراق حاليا الحكومة المؤقتة ويوفر العراقيون أمن البلاد بأنفسهم استنادا للعون الذي نقدمه نحن". وأعاد الى الذاكرة ان 50 ألف جندي امريكي سيبقون في العراق بحلول سبتمبر/أيلول المقبل، وقال "انني على يقين بأن ذلك لن يؤثر اطلاقا في استقرار البلاد".
كما أعرب بايدن عن اعتقاده بأن يوليو/تموز 2011 "يمكن ان نسميه فعلا نقطة انطلاق لسحب القوات الامريكية من افغانستان". ومع ذلك، فانه "سيتم سحب ألفي جندي اثناء المرحلة الأولى، وربما سيكون الرقم أكبر من ذلك، ولكن هذه العملية تتوقف على قدرة أفغانستان على توفير الأمن داخل البلاد بنفسها، وسيبدأ الانسحاب عندما تسمح الأوضاع بذلك".
كما أيد بايدن قرار الرئيس الامريكي باراك اوباما بشأن إقالة الجنرال ستانلي ماكريستال من منصب قائد القوات الامريكية وحلف شمال الاطلسي (الناتو) في أفغانستان. ويذكر أن ماكريستال كان قد أدلى في مقالة نشرتها مجلة "رولينغ ستون" بتصريحات ساخرة وجهها لعدد من المسؤولين الامريكيين بما فيهم نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك