روسيا تقر قانون مكافحة تسريب المعلومات الداخلية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51162/

أقرت السلطة التشريعية الروسية بعد طول انتظار مشروعَ قانون "مكافحة الاستخدام غير المشروع للمعلومات الداخلية واحتكار السوق". وتشكل هذه الخطوة نقلة جدية في عملية ضبط السوق والتداولات لحماية المستثمرين في البلاد وتقليص المسافات مع الأسواق العالمية في إطار عملية الاندماج في الاقتصاد العالمي.

أقرت السلطة التشريعية الروسية بعد طول انتظار مشروعَ قانون "مكافحة الاستخدام غير المشروع للمعلومات الداخلية واحتكار السوق". وتشكل هذه الخطوة نقلة جدية في عملية ضبط السوق والتداولات لحماية المستثمرين في البلاد وتقليص المسافات مع الأسواق العالمية في إطارعملية الاندماج في الاقتصاد العالمي.
وصادق مجلس الاتحاد الروسي على مشروع القانون بعد إقراره في مجلس الدوما. ويقضي بتعزيز نظام الإجراءات المتبعة لمكافحة تسريب المعلومات الداخلية للشركات وتوظيفها في عمليات احتكار السوق، وذلك في سبيل رفع مستوى حماية الحقوق والمصالح القانونية للمستثمرين في البلاد.
وقال رئيس بنك "MDM" أوليغ فيوغين بهذا الصدد "إن تعميم العمل بالنظام القانوني يحتاج إلى وقت طويل لأن هذه مهمة سياسية حقيقية لتهيئة مجموعة من المتخصصين مسؤولة عن النشاطات المتصلة بأسواق المال ومحاكم مختصة".
وتحدد الوثيقة الأشخاص الذين يخضعون لقواعد هذا القانون وآليات تطبيق الرقابة على استخدام المعلومات الداخلية وشروط استخدامها، وتنظيم عمليات البيع والشراء والرقابة الداخلية على المشاركين في سوق المال ومواصفات العاملين في إدارات الرقابة.
من جانبها اكدت المحامية آنا أوفتشاروفا "إنها خطوة جديدة في بلادنا لنقترب من العالم المتمدن أكثر من ذي قبل".
ورغم عناية هذا القانون بتفاصيل عملية الرقابة على تسريب المعلومات الداخلية واحتكار السوق ومكافحتهما إلا أنه تبقى لدى المشاركين في السوق اختلافات جدية في وجهات النظر تتعلق بالكثير من بنود القانون.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم