قبل توجهها الى غزة .. اشتون تدعو الى فتح المعابر من والى القطاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51152/

شددت الممثلة العليا لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية كاثرين اشتون من رام الله في 17 يوليو/تموز على ضرورة فتح المعابر من والى غزة المحاصرة. وقالت اشتون امام جمع من الصحفيين بعد لقاء جمعها برئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، انه "يجب فتح معابر غزة بكلا الاتجاهين للسكان وللبضائع" على حد سواء.

شددت الممثلة العليا لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية كاثرين اشتون من رام الله في 17 يوليو/تموز على ضرورة فتح المعابر من والى غزة المحاصرة.
وقالت اشتون امام جمع من الصحفيين  بعد لقاء جمعها برئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، انه "يجب فتح معابر غزة بكلا الاتجاهين للسكان وللبضائع" على حد سواء، واضافت "اقولها صراحة .. يجب ان يتمكن الغزيون من العيش بشكل طبيعي".
اما سلام فياض فقال انه لابد من فك الحصار عن غزة المحاصرة منذ 4 سنوات، وانه لكي يتمكن الاقتصاد الغزي من استعادة حيويته من الضروري ان تتاح له حرية التصدير، اذ انه سيكون من الصعب عليه الصمود اعتماداً على الاستيراد فقط.
يذكر ان اسرائيل قد اعلنت انها خففت الحصار عن قطاع غزة، وذلك عقب ضغوط دولية تعرضت لها تل ابيب، جراء استهداف وحدة عسكرية اسرائيلية نشطاء في 31 مايو/ايار الماضي، كانوا على متن سفينة محملة بمساعدات انسانية للقطاع، ما ادى الى مقتل 9 مواطنين اتراك.
جاءت تصريحات كاثرين اشتون في اطار زيارة تقوم بها الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية وتستمر 3 ايام، ومن المفترض ان تتوجه المسؤولة الاوروبية الى قطاع غزة في 18 يوليو/تموز.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية