الشاعر يفتوشينكو يعرض مقتنياته الفنية في غاليري بإسمه

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51141/

افتتح الشاعر المعروف يفغيني يفتوشينكو الذي يحتفل في 18 يوليو/تموز بعيد ميلاده ال77 متحفا فنيا(غاليري) يضم مقتنياته الشخصية من لوحات مشاهير الفناني العالميين. وسيغدو هذا المتحف فرعا لمتحف الدولة المركزي لتاريخ روسيا الحديث.

افتتح الشاعر المعروف يفغيني يفتوشينكو الذي يحتفل في 18 يوليو/تموز بعيد ميلاده ال77 متحفا فنيا(غاليري) يضم مقتنياته الشخصية من لوحات مشاهير الفنانين العالميين. وسيغدو هذا المتحف فرعا لمتحف الدولة المركزي لتاريخ روسيا الحديث.

ويوجد المتحف في مبنى شيد خصيصا الى جوار الدار الريفية للشاعر في قرية بيريديلكينو بضواحي موسكو. وقال يفتوشينكو لدى افتتاح المتحف في 17 يوليو/تموز " توجد هنا لوحات مارك شاغال وبيكاسو . وهناك لوحة نادرة جدا للفنان ماكس ارنست احد مؤسسي المدرسة السريالية في الفن. انهم جميعا اصدقائي ومنهم بيكاسو بالرغم من انني دخلت في جدال معه حول تصويره للنساء في لوحاته". وتعرض في المتحف لوحات الفنانين الروس اوليغ تسيلكوف والكسندر بيبين وسيرغي مويسيينكو وغيرهم. اما لوحات الفنانين الاجانب فهي اعمال  فرناند ليجيه ومارك شاغال وبيكاسو وجورج براك وماكس ارنست.

وتوجد في المتحف قاعة خاصة مكرسة الى اعمال يفتوشينكو وتضم دواوينه الشعرية والصور الفوتوغرافية التي التقطها بنفسه. ويقول الشاعر انه يحمل آلة التصوير معه دائما لدى ترحاله في أرجاء روسيا او خارجها.وتعرض في المتحف أولى صوره الفوتوغرافية ومنها صور ابنه. وكذلك صور" عن سيبيريا أعز الاماكن الى قلبي".وتوجد صوره مع مشاعير الناس مثل فيديل كاسترو والكاتب غابرييل غارسيا ماركيز والممثلة فانيسا ريدغريف والكاتب الالماني هنريخ بيل والمخرج السينمائي فريدريكو فيلليني وعازف الجاز لويس ارمسترونغ والرئيس الامريكي ريتشارد نيكسون وغيرهم.

ولد يفغيني يفتوشينكو في عام 1932 في بلدة نيجني اودينسك بمقاطعة اركوتسك في سيبيريا. وحاز على الشهرة لقصائده " محطة الشتاء" و" ثلاثة عشر" و" الثلج الثالث" و" درب اننتوزياتسوف" و" وعد". ومارس يفتوشينكو ايضا التمثيل وشارك في عدة افلام منها         " انطلاقة" و" روضة الاطفال" و" جنازة ستالين " و" تسيولكوفسكي".

وسيحتفل الشاعر بعيد ميلاده كالعادة بأقامة امسية شعرية في متحف البوليتكنيك بموسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية