خبراء أمريكيون: اسرائيل تشتري تكنولوجيات نووية محظورة بشكل سري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51123/

تتهم السلطات الأمريكية شركة "Telogy International" التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا، وشركة بلجيكية متخصصة بصنع السلاح، بتوريد تكنولوجيات نووية ومعدات محظورة بشكل سري الى اسرائيل والهند والصين وجنوب افريقيا.

تتهم السلطات الأمريكية شركة "Telogy International" التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا، وشركة بلجيكية متخصصة بصنع السلاح، بتوريد تكنولوجيات نووية ومعدات محظورة بشكل سري الى اسرائيل والهند والصين وجنوب افريقيا.
وفرضت السلطات على الشركة الأمريكية غرامة مالية بقيمة 75 ألف دولار، كما ستضطر الشركة لدفع غرامة أخرى بقيمة 362 ألف دولار،  في حال مخالفتها مرة أخرى لقواعد تصدير التكنولوجيات النووية.
وكان معهد العلوم والأمن القومي الأمريكي قد أصدر في يوم 14 يوليو/تموز تقريرا جاء فيه أن شركة "Telogy International" أرسلت الى بلجيكا 23 جهازا راسم ذبذبات (الأوسيلوسكوب) تم تصدير 22 منها بعد ذلك الى اسرائيل. وتجدر الإشارة الى أن الحكومة الأمريكية تفرض قيودا صارمة على تصدير هذه الأجهزة التي يمكن استخدامها في صنع السلاح النووي.
وأشار المعهد في تقريرها ان اسرائيل والهند تشتريان تكنولوجيات ومعدات محظورة أخرى لاستخدامها في برامجهما النووية والصاروخية باساليب لا تختلف كثيرا عما تلجأ اليه إيران وكوريا الشمالية، داعيا الحكومة الاسرائيلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد هذين البلدين والحد من خرق قوانين التصدير الأمريكية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك