اكتشاف مخطوطات ورسوم غير منشورة لجبران خليل جبران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51122/

اكتشفت لجنة جبران الوطنية نصوصا ورسوما للأديب والرسام اللبناني جبران خليل جبران لم تنشر سابقا، وكانت طي الأدراج لدى أفراد ومؤسسات ومتاحف في لبنان والعالم. وتضم هذه المكتشفات قصاصات وأوراقا هي عبارة عن مسـودات لأفكار أو مقطوعات نثرية أو قصائد كتبها جبران بخط يده، بالعربية والانكليزية والفرنسية، علاوة على رسائل عديدة وصلته من كتاب وأصدقاء.

اكتشفت لَجنة جبران الوطنية نصوصا ورسوما للأديب والرسام اللبناني جبران خليل جبران لم تنشر سابقا، وكانت طي الأدراج لدى أفراد ومؤسسات ومتاحف في لبنان والعالم. وتضم هذه المكتشفات قصاصات وأوراقا هي عبارة عن مسـودات لأفكار أو مقطوعات نثرية أو قصائد كتبها جبران بخط يده، بالعربية والانكليزية والفرنسية، علاوة على رسائل عديدة وصلته من كتاب وأصدقاء.
"اقلب الصفحة يا فتى" هو عنوان مخطوطات غير منشورة للأديب اللبناني جبران خليل جبران، أطلقت في حفل في قاعة الأونيسكو في بيروت برعاية وزير الثقافة سليم وردة، وبالتعاون مع لَجنة جبران الوطنية. هذه النصوص، التي تنشر للمرة الأولى، تشهد على مراحلِ تطور جبران الفكري والأدبي والفني. وجاءت من دفاتر وأوراق الأديب، ويعود بعضها إلى عام 1899 عندما كان تلميذا في مدرسة الحكمة في بيروت وعمره لم يتجاوز 16 عاما. كما توجد مخطوطات كتبها بين عمر 27 و34 وربما بعد ذلك.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية