اوباما يستنكر الانفجار المزدوج في زاهدان ويدعو العالم لمكافحة كل اشكال الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51098/

شجب الرئيس الامريكي باراك اوباما الانفجار المزدوج الذي وقع بالقرب من احد المساجد في مدينة زاهدان بايران مساء 15 يوليو/تموز، واسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح، مشيرا الى اهمية معاقبة المسؤولين عن هذه العملية.

شجب الرئيس الامريكي باراك اوباما الانفجار المزدوج الذي وقع بالقرب من احد المساجد في مدينة زاهدان بايران مساء 15 يوليو/تموز، واسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح، مشيرا الى اهمية معاقبة المسؤولين عن هذه العملية.
وجاء في بيان للرئيس الامريكي صدرعن البيت الابيض "انني ادين بشدة هذا العمل الارهابي الشنيع الذي ارتكب في المسجد في جنوب شرقي ايران. ان قتل المواطنين المسالمين في اماكن يمارسون فيها  شعائرهم الدينية يعتبر جريمة لا ينبغي تقبلها"، مشدداً على انه يجب معاقبة المتورطين في هذا العمل .
وقال اوباما ان بلاده "تعرب عن المواساة لذوي واقارب الضحايا ، وكل المصابين جراء هذا الهجوم".
كما اشار الرئيس الامريكي الى انه "يجب على الناس في العالم اجمع استنكار كل اشكال الارهاب والتصدي لها، ودعم حق الانسان الشامل بالعيش بلا خوف وعنف لا مبرر له".
هذا وكات وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قد ادانت الانفجارين اللذين تعرضت لهما مدينة زهدان الايرانية، الواقعة في اقليم سيستان- بلوجستان، جنوب شرقي البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك