فرنسا وألمانيا تطالبان بتحقيق دولي بشأن اشتباكات أوش القرغيزية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51086/

اعلن وزير خارجية المانيا غيدو فيسترفيليه يوم الجمعة 16 يوليو/تموز ان المانيا وفرنسا مستعدتان لتقديم مساعدة اقتصادية لقرغيزيا. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزيرا الخارجية الفرنسي برنار كوشنير والألماني غيدو فيسترفيليه الى مدينة أوش جنوب قرغيزيا.

اعلن وزير خارجية المانيا غيدو فيسترفيليه يوم الجمعة 16 يوليو/تموز ان المانيا وفرنسا مستعدتان لتقديم مساعدة اقتصادية لقرغيزيا. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزيرا الخارجية الفرنسي برنار كوشنير والألماني غيدو فيسترفيليه الى مدينة أوش جنوب قرغيزيا، والتي شهدت مواجهات عرقية عنيفة بين القرغيز والاوزبيك اسفر عنها مقتل وجرح المئات.
واضاف الوزير "نريد ان تستخدم المساعدة المقدمة من قبلنا في تنمية الاقتصاد القرغيزي.. سنقوم في اقرب وقت بتقديم مبلغ ملموس للاقتصاد القرغيزي".
وحسب قوله، فان برلين وباريس تعتبران تقديم مساعدة اقتصادية الى الجانب القرغيزي "سيصبح اساسا لتنفيذ التنمية القادمة".
واقترح كوشنير أن تتم مناقشة مسألة إجراء تحقيق دولي بشأن الأحداث التي شهدتها هذه المدينة في اللقاء غير الرسمي لوزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون الأوروبية، الذي يعقد في مدينة ألما آتا الكازاخستانية.. كما أعرب الوزيران عن دعمهما للرئيسة القرغيزية روزا أوتونبايفا في لقاء جمع الطرفين.
من جانبه اعلن برنار كوشنير ان الاتحاد الاوروبي يبدي اهتماما كبيرا في الانتخابات البرلمانية القادمة في قرغيزيا وقال ان "هذا البلد يتواجد في منطقة خطرة وصعبة، حيث يتواجد بالقرب افغانستان وباكستان كما يمر عبره طريق تهريب المخدرات".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك