محاولات لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الغرب بشأن الإسلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51078/

أثارت الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة التي نشرتها صحيفة "جيلاندز بوستن" الدنماركية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم موجات من الغضب والاستنكار في مختلف أنحاء العالم الإسلامي. ودفع هذا الأمر شبانا مسلمين يعيشون في الغرب إلى محاولة تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى المجتمعات الأوروبية بشأن الإسلام عبر الطريقة نفسها، أي عبر الرسوم الكاريكاتيرية.

أثارت الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة التي نشرتها صحيفة "جيلاندز بوستن" الدنماركية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم موجات من الغضب والاستنكار في مختلف أنحاء العالم الإسلامي. ودفع هذا الأمر شبانا مسلمين يعيشون في الغرب إلى محاولة تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى المجتمعات الأوروبية بشأن الإسلام عبر الطريقة نفسها، أي عبر الرسوم الكاريكاتورية.
سخرية من اختلاف التفسيرات للشعائر الدينية او من اختلاف الائمة على بدء شهر رمضان او التبذير او سخرية من  مبالغة بعض الفرنسيين فى خوفهم من الاسلام، هذه هي الموضوعات التي اختارها نورالدين لاول رسوم كاريكاتورية لمسلمي فرنسا، التي تخلو من مشاهد العنف او الاباحية او الكلمات الجارحة.
والشخصيات والالوان مستوحاة من البيئة المحلية، فالمطلوب هو استخدام لغة يفهمها شباب مسلمي فرنسا بهدف وضعهم امام مرآة أنفسهم لنقد الذات، لكن باسلوب اسلامي.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك