فرنسا تتهم ثلاثة شيشان بممارسة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51069/

وجهت الشرطة الفرنسية الاتهام بممارسة الارهاب الى ثلاثة شيشان كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق شمال-غرب البلاد، حسبما افادت وكالة "اسوشيتد بريس" يوم الخميس 15 يوليو/تموز نقلا عن مصدر في دوائر الامن الفرنسية.

وجهت الشرطة الفرنسية الاتهام  بممارسة الارهاب الى ثلاثة شيشان كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق شمال-غرب البلاد، حسبما افادت وكالة "اسوشيتد بريس" يوم الخميس 15 يوليو/تموز نقلا عن مصدر في دوائر الامن الفرنسية.
 وقال المصدر، ان الشرطة الفرنسية اعتقلت الاسبوع الماضي في منطقة سارتا اربعة اشخاص يشتبه بتورطهم بالارهاب ، في اطار تحقيق جنائي بدأته النيابة العامة الفرنسية في ديسمبر/كانون الاول عام 2009 حول هذه القضية. وتم الافراج عن احد المشتبه بهم في وقت سابق من هذا الاسبوع.
وذكر المصدر ان السلطات الروسية ابلغت السلطات الفرنسية بمعلومات مفادها انه يتواجد في منطقة سارتا بعض الاشخاص من اصول شيشانية لديهم اسلحة ومواد متفجرة وخارطة موسكو، حددت عليها بعض المواقع لتنفيذ عمليات ارهابية محتملة.
وقالت وكالة "اسوشيتد بريس" نقلا عن الجانب الروسي ان المشتبه بهم هم من اعضاء في زمرة تابعة دوكو عمروف الزعيم الارهابي في شمال القوقاز .
وكان المعتقلون، الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم واعمارهم، قد اختجزوا قرب مدينة مانس غرب فرنسا، وقال محققون فرنسيون ان الثلاثة قاموا بتمويل ارهابي اعتقل في روسيا، وله علاقة بتفجيرات مترو الانفاق في العاصمة موسكو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك