العراق .. مقتل 30 شخصا بينهم اجانب في حريق داخل فندق في السليمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51068/

نقلت قناة "العربية" عن مصادر طبية الجمعة أن 30 شخصا بينهم اجانب قتلوا في حريق شب مساء يوم الخميس 15 يوليو/تموز داخل فندق وسط مدينة السليمانية. وفي وقت سابق اعلن رزكار احمد احد مسؤولي دائرة بلدية مدينة السليمانية ان الحريق اندلع بسبب تماس كهربائي حوالى العاشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي داخل الفندق واستمر نحو 7 ساعات حتى تم اطفائه.

ذكرت مصادر طبية يوم الجمعة 16 يوليو/تموز أن 30 شخصا بينهم اجانب قتلوا في حريق شب مساء يوم الخميس 15 يوليو/تموز داخل فندق وسط مدينة السليمانية.
ونقلت "بي-بي-سي" عن مدير دائرة الصحة في السليمانية، ريكوت حمة رشيد ان بين القتلى جراء اندلاع حريق داخل فندق "سوما"، عدد من النساء والأطفال، مضيفا أن معظم من قتلوا قضوا اختناقا بسبب استنشاقهم الدخان الناجم عن الحريق، إذ لم يتمكنوا من الخروج من المبنى.
وأوضح المسؤول ان القتلى هم من جنسيات مختلفة، بينهم أكراد وعراقيون ولبنانيون وبنغلاديشيون وأثيوبيون وأمريكيون وسريلانكيون وفلبينيون وكمبوديون.
وذكر رشيد إن معظم المصابين هم الآن بحالة صحية جيدة، وسيغادرون المستشفى في وقت لاحق من يوم الجمعة بعد تلقي العلاج من إصاباتهم الطفيفة.
واستبعد المسؤول العراقي أن يكون الحادث مدبَّرا، أو أن تكون وراءه جهات إرهابية.  من جانبه اعلن رزكار احمد احد مسؤولي دائرة بلدية مدينة السليمانية أن الحريق اندلع بسبب تماس كهربائي حوالى العاشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي داخل الفندق واستمر نحو 7 ساعات حتى تم اطفائه.
وذكر شهود عيان ان 3 اشخاص القوا بانفسهم من احد طوابق الفندق المؤلف من 6 طوابق في محاولة للنجاة غيرانهم قضوا على الفور.

وقال المحلل السياسي رعد حميد في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان هناك احتمالا ضعيفا جدا في ان يكون الحريق نشب بفعل فاعل، وانما هو حادث عرضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية