القضاء على ثلاثة مسلحين في القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51063/

افاد مراسل وكالة "ايتار-تاس" الروسية نقلا عن مصادر في النيابة العامة الروسية في كبردينو بلقاريا يوم الجمعة 16 يوليو/تموز عن مقتل شخص، يشتبه في انتمائه الى تنظيم مسلح وذلك في مواجهات مع الشرطة حدثت ليلة الخميس/الجمعة في مدينة نالتشيك.

افاد مراسل وكالة "ايتار-تاس" الروسية نقلا عن مصادر في النيابة العامة الروسية في كبردينو بلقاريا يوم الجمعة 16 يوليو/تموز عن مقتل شخص يشتبه في انتمائه الى تنظيم مسلح غير شرعي، وذلك في مواجهات مع الشرطة حدثت ليلة الخميس/الجمعة في مدينة نالتشيك، حيث ذكر في التفاصيل انه وبعد طلب ابراز الهوية حاول المشتبه الفرار وعند محاولة توقيفه فتح النار على عناصر القوى الامنية مما اجبرهم على الرد باطلاق النار عليه وقتله.
وعثر بحوزة القتيل على مسدس مع اربعة مخازن رصاص اضافية وعدة قنابل يدوية وكذلك لاسلكي.
وقال مصدر في النيابة انه يجري في الوقت الحالي التحقيق لمعرفة هوية القتيل.
هذا وانفجرت يوم الخميس في كبردينو بلقاريا عبوة ناسفة بقوة 5 كلغ من المواد المتفجرة على جانب احدى الطرق في بلدة "فيرخني باكسان" الا ان الانفجار لم يسفر عن اي اصابات.
كما انفجرت يوم الخميس ايضا عبوتان ناسفتان في مدينة ماخاتشكالا في جمهورية داغستاتن الروسية على شاطئ المدينة وقرب احد المراكز التجارية ولم تسفرا كذلك عن اصابات، كما اكد مصدر في شرطة الجمهورية الذي اضاف انه تم اعتقال احد سكان المدينة للاشتباه بتورطه في هذه التفجيرات وهو من مواليد 1983 وعاطل عن العمل.
من جانب آخر اعتقلت الاجهزة الامنية الداغستانية اثناء عملية خاصة في منطقة خاسوفيورت، والتي تم اثنائها القضاء على مسلحين اثنين، اعتقلت عائلة مكونة من ثلاثة افراد لاشتباههم في تقديم المساعدة لمجموعات مسلحة.
وجرح اثناء العملية ثلاث من عناصر الامن.
وتم العثور في منزل القتيلين على ثلاث راجمات وقنابل يدوية ورشاشين ومسدسين وعددا كبيرا من الطلقات وكذلك على مواد لتصنيع عبوات ناسفة وعلى عبوة ناسفة جاهزة مصنعة يدويا.
هذا ويتم التحقق من العائلة الموقوفة والمؤلفة من اب وام وابنهما من مواليد 1993.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)