حركة فتح تعارض بدء المفاوضات المباشرة مع اسرائيل في الوقت الراهن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51059/

أعلنت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الخميس 15 يوليو/تموز انه لا يجوز الانتقال الى مرحلة المفاوضات المباشرة مع اسرائيل قبل أن يحدث تقدم في المفاوضات غير المباشرة التي تتوسط فيها واشنطن. هذا ووصل جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط الذي يقوم بدور الوسيط في المفوضات غير المباشرة، الى المنطقة مجددا. وفور وصوله الى اسرائيل يوم الخميس التقى ميتشل بوزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك.

أعلنت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الخميس 15 يوليو/تموز انه لا يجوز الانتقال الى مرحلة المفاوضات المباشرة مع اسرائيل قبل أن يحدث تقدم في المفاوضات غير المباشرة التي تتوسط فيها واشنطن.
وهذا ووصل جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط الذي يقوم بدور الوسيط في المفوضات غير المباشرة، الى المنطقة مجددا. وفور وصوله الى اسرائيل يوم الخميس التقى ميتشل بوزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك. ومن المقرر أن يجتمع ميتشل يوم الجمعة برئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتاياهو ليتوجه بعد ذلك الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت.
وألقت فتح في بيانها باللائمة على "غياب المصداقية" من جانب اسرائيل في عدم احراز تقدم في المفاوضات غير المباشرة التي تجري منذ شهرين بوساطة ميتشل.
وأكد البيان على موقف الحركة "القاضي بضرورة احراز تقدم في ملفي الحدود والامن قبل الحديث عن الانتقال الى المفاوضات المباشرة" وطالب الفلسطينيين بالالتفاف حول قيادتهم.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد اعلن مجددا عن استعداده لبحث جميع المسائل العالقة في إطارالمفاوضات المباشرة، الا انه يرفض حتى الآن تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية