مجلس الاعمال الروسي الكويتي يعقد جلسته في موسكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51052/

عقد مجلس الاعمال الروسي الكويتي جلسة بالعاصمة الروسية موسكو في 15 يوليو/تموز. وناقش المشاركون في هذا الاجتماع ما تم تحقيقه في مجال التعاون التجاري بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون بين موسكو والكويت، التي شملت مجالات عدة منها النفط، بالاضافة الى التعاون في الحقل الزراعي وتكرير المياه واستخراج الالماس.

عقد مجلس الاعمال الروسي الكويتي جلسة بالعاصمة الروسية موسكو في 15 يوليو/تموز.
وناقش المشاركون في هذا الاجتماع ما تم تحقيقه في مجال التعاون التجاري بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون بين موسكو والكويت، التي شملت مجالات عدة منها النفط، بالاضافة الى التعاون في الحقل الزراعي وتكرير المياه واستخراج الالماس.

واعتبر رئيس المجلس سيرغي تيشكين انه من المهم في ظروف الازمة المالية العالمية، بذل المزيد من الجهود في اطار عمل اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون الاقتصادي- التجاري والعلمي-التقني، واعرب عن امله في ان يتسني التوصل- في اطار عمل اللجنة - الى اتفاقات ملموسة رامية الى استغلال القدرة الحالية للتعاون بين البلدين.
واشار تيشكين الى امكانية التعاون في اصعدة عدة كصناعة المكائن والنقل وتصدير السيارات ، بالاضافة الى تصدير التقنيات الاخرى والمعادن والاخشاب ، كما لفت الى اهمية تعزيز التعاون في مجالات السياحة والرياضة والثقافة والتعليم. 
من جانبه وفي اطار هذه الفعالية، اعلن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية غيورغي يبتروف ان الكويت تعتبر سوقاً واعدة بالنسبة للعديد من الشركات الروسية، مشيراً الى ان الكويت تستورد الكثير من المنتجات روسية الصنع، منها إطارات السيارات والورق والرافعات الثقيلة، كما لفت المسؤول الروسي الى ان حجم الاستثمارات الكويتية في روسيا قد بلغ 27 مليون دولار، معظمها في سوق الطاقة.
وحول مستوى التعاون التجاري مع الكويت قال بيتروف انه " في العام السابق بلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا والكويت 76 مليون دولار، وهو حجم متواضع جدا مع دولة مثلَ الكويت"، مشدداً على اهمية العمل مع شركاء روسيا الكويتيين بهدف تحسين هذه المؤشرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم