مدفيديف يقبل استقالة رئيس بشكيريا رحيموف ويعين خلفاً مؤقتا ًله

مرتضى رحيموفمرتضى رحيموف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51042/

افاد المكتب الصحفي للكرملين في 15 يوليو/تموز بان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وقع مرسوماً حول انهاء صلاحيات مرتضى رحيموف رئيس جمهورية بشكيريا قبل انتهاء مدتها الرسمية. وجاء في بيان صادر عن المكتب ان رحيموف، البالغ من العمر 76 قدم استقالته برغبته ، بعد ان شغل منصب الرئاسة في الجمهورية في غضون 16 سنة ونصف السنة.

افاد المكتب الصحفي  للكرملين في 15 يوليو/تموز بان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وقع مرسوماً حول انهاء صلاحيات مرتضى رحيموف رئيس جمهورية بشكيريا قبل انتهاء مدتها الرسمية. وجاء في بيان صادر عن المكتب ان رحيموف، البالغ من العمر 76  قدم استقالته برغبته ، بعد ان شغل منصب الرئاسة في الجمهورية في غضون 16 سنة ونصف السنة.وبحسب المرسوم ذاته تم تعيين رستم حميدوف مؤقتاً في منصب رئيس الجمهورية، "الى ان يتولى رئاسة الجمهورية شخص يتمتع بالصلاحيات الرئاسية" في هذه الجمهورية.
ولد رستم حميدوف في عام 1954 باحدى قرى مقاطعة كيميروفو، وانهى في عام 1977 جامعة باومان التكنولوجية، وحاز على شهادة الدكتوراة في العلوم التقنية.
وتولى حميدوف في اوقات مختلفة رئاسة وزارة الطوارئ ووزارة الموارد الطبيعية في بشكيريا ، وبحلول عام 2000 اسندت اليه مهام كبير المفتشين الفيدراليين في الجمهورية.
وشغل منذ عام 2004 حتى عام 2009 منصب رئيس الوكالة الفيدرالية للموارد المائية، وهو عضو في مجلس ادارة شركة "روس هيدرو" منذ يوليو/تموز الماضي.
وبحسب مرسوم آخر انعم دميتري مدفيديف على مرتضى رحيموف بوسام " لقاء الخدمات الى الوطن " من الطبقة الاولى تقديرا لرصيده الكبير في  تطور الجمهورية الاجتماعي والاقتصادي، والعمل المثمر خلال سنوات كثيرة في خدمة الدولة".
هذا والتقى رحيموف مع الرئيس الروسي في المقر الرئاسي الصيفي "بوتشاروف روتشي" في سوتشي.
واثنى مدفيديف على رحيموف لعمله في منصب رئيس جمهورية بشكيريا.وتوجه له بالقول ان "تطور بشكيريا استغرق وقتاً طويلاُ تحت قيادتكم، وهي الآن نامية بشكل جيد عموماً، وبمستوى معيشة مرتفع"، مع التنويه بان هذا المستوى مرتفع سواء في المدينة او الريف.واضاف مدفيديف ان الرئيس المستقيل ادار شؤون بشكيريا في اوقات صعبة جداً، و"الآن صار كل شئ على ما يرام على الرغم من الازمة، لكن فترة التسعينات كانت شديدة التعقيد"، وثمن الرئيس عالياً جهود رحيموف الذي عمل للحيلولة دون وقوع اكثر السيناريوهات صعوبة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)