مخابرات الجيش اللبناني توقف عميلا ثانيا في شركة "الفا"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51023/

ذكرت صحيفة "السفير" في عددها الصادر يوم الخميس 15 يوليو/تموز أن مخابرات الجيش اللبناني تمكنت من القاء القبض على موظف كبير في شركة "ألفا" يشتبه بتعامله مع اسرائيل. ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية ان المشتبه به يدعى طارق الربعة، وهو مهندس اتصالات يعمل في الشركة منذ العام 1996، ووظيفته تضبيط المحطات ونمط عمل الارسال، ويعد من المتميزين في هذا الاختصاص.

 ذكرت صحيفة "السفير" في عددها الصادر يوم الخميس 15 يوليو/تموز أن مخابرات الجيش اللبناني تمكنت من القاء القبض على موظف كبير في شركة "ألفا" يشتبه بتعامله مع اسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية ان المشتبه به يدعى طارق الربعة، وهو في العقد الرابع من العمر من سكان عرمون حاليا، وهو مهندس اتصالات يعمل في الشركة منذ العام 1996، ووظيفته تضبيط المحطات ونمط عمل الارسال، ويعد من المتميزين في هذا الاختصاص.
ولم تؤكد المصادر الامنية او تنفي ان يكون المشتبه فيه قد تمّ اكتشافه بالاستناد الى الاعترافات التي ادلى بها " شربل قزي "جاسوس ألفا رقم واحد"، الا انها اكتفت بالاشارة الى ان القاء القبض عليه تمّ ظهر يوم الاثنين الماضي، وقد بوشر التحقيق معه في اطار من السرية البالغة.
واشارت "السفير" الى أن قزي زود اسرائيل بامكانية الرقابة على جميع أقسام شبكة "ألفا"، حيث كان يملك "مفتاح الدخول"(password) لكومبيوترات جميع العاملين في الشركة، بما في ذلك الأعلى رتبة وظيفية منه.
كما كان قزي قادرا على تدمير الشبكة تدميرًا كاملا، عبر إرسال "فيروس" يمحو من خلاله كلّ شيء في الاجهزة، وبالتالي يوقف الاتصالات في لبنان خلال دقائق قليلة جداً.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية