مدفيديف: على ايران ان تتحلى بالشجاعة وتبدأ تعاونا كاملا مع المجتمع الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51018/

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه على ايران التي تقوم بتطوير برنامجها النووي ان تتعاون بشكل أوثق مع المجتمع الدولي في هذا المجال. واكد مدفيديف ان روسيا لا يمكنها ان تقف موقف اللامبالاة من كيفية تطوير طهران برنامجها النووي.

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه على ايران التي تقوم بتطوير برنامجها النووي ان تتعاون بشكل أوثق مع المجتمع الدولي في هذا المجال.
واكد مدفيديف خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في يكاترينبورغ يوم 15 يوليو/تموز ان "ايران شريكنا النشيط والمجرب على مر التاريخ. الا ان ذلك لا يعني اننا يجب ان نقف موقف اللامبالاة من كيفية تطوير طهران برنامجها النووي وكذلك من ماهية المكونات العسكرية لهذا البرنامج".
واضاف الرئيس الروسي قائلا "ننتظر من ايران توضيحات بهذا الصدد".
واشار مدفيديف الى ان المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال المصادر العلنية او القنوات الاستخبارية تؤكد على ان "هذه البرامج تتطور".
وقال الرئيس الروسي ان على ايران ان تتحلى بالشجاعة وتبدأ تعاونا كاملا مع المجتمع الدولي، حتى في تلك المسائل التي تقض مضجعها. وأكد مدفيديف ان مسألة تطوير البرنامج النووي يعتبر موضوع فخر الشعب الايراني" الذي يلتف حوله" واضاف ان "القيادة الايرانية تستغل هذا الموضوع بنشاط في اغراضها السياسية الخاصة، لكن في نهاية الأمر إنهم لا يعيشون في فراغ، ويجب عليهم استيعاب مسوؤلياتهم أمام المجتمع الدولي، وبالطبع نحن نطمح بعد صدورعقوبات مجلس الأمن الدولي والخطوات الأخرى  في أن تعود إيران إلى التعاون التام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ومع الدول التي تبحث هذا الموضوع".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك