صفقة توريد منظومات "اس – 300" الى ايران لم يتم الغاؤها بعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51014/

لم يتم بعد الغاء صفقة توريد منظومات "اس – 300" الى ايران. صرح بذلك للصحفيين يوم 15 يوليو/تموز سيرغي تشيميزوف رئيس شركة "روس تكنولوجي" الروسية الحكومية.

لم يتم بعد الغاء صفقة توريد منظومات "اس – 300"  الى ايران.  صرح بذلك للصحفيين يوم 15 يوليو/تموز سيرغي تشيميزوف رئيس شركة "روس تكنولوجي" الروسية الحكومية.
 وقال سيرغي تشيميزوف ردا على سؤال موجه اليه عما اذا كان سيتم تنفيذ  هذه الاتفاقية او لا قال:" لم يتم الغاء الاتفاقية بعد".

يذكر ان  القرار المرقم 1929 الصادرعن مجلس الامن الدولي حول  فرض العقوبات على  ايران  بغية الحيلولة دون تطوير برنامجها النووي يقضي ضمنا بحظرتوريد منظومة "اس – 300" الروسية  الى جمهورية ايران  الاسلامية. وقد أكد هذا الامر يومي 17 و29 يونيو/حزيران الماضي  سيرغي ريابكوف  نائب وزير الخارجية الروسي.
وتعتبر منظومة "اس – 300" الروسية في الوقت الحاضر اكثر وسائل الدفاع عن الاهداف المدنية والعسكرية الهامة فاعلية،  بالاضافة الى انها قادرة على حماية  تحشدات القوات ومنصات الصواريخ من ضربات كافة انواع الصواريخ، بما فيها الصواريخ الباليستية باستثناء الصواريخ الباليستية العابرة القارات ( المزيد من التفاصيل عن منظومة اس – 300 على موقعنا).
ويؤكد الخبراء ان منظومات "اس – 300"   تتفوق الى حد كبير على  مثيلاتها الامريكية  من طراز "باتريوت" التي تم نشرها في عدد من الدول الاجنبية، بما فيها اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك