معرض" فارنبورو" الدولي يستضيف طائرة " سوبرجيت - 100"الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51011/

ستستعرض شركتا "سوخوي" و"ميغ" برامجها العسكرية والمدنية في معرض" فارنبورو" الدولي للطيران والفضاء الذي سيقام في 19 – 25 يوليو/تموز بضواحي لندن.وافاد المكتب الصحفي لشركة "سوخوي" بانه من المخطط لتوقيع اتفاقية توريد 30 طائرة "سوبرجيت - 100"مع احدى شركات الطيران المدني في جنوب شرق آسيا. ولم يتم لدى ذلك ذكر اسم الشركة والاشهار عن تفاصيل الصفقة.

ستستعرض شركتا "سوخوي" و"ميغ" برامجها العسكرية والمدنية في معرض" فارنبورو" الدولي للطيران والفضاء الذي سيقام  في 19 – 25 يوليو/تموز بضواحي لندن. وتهدف المشاركة الروسية في المعرض الى الدعاية لطائرة "سوخوي سوبرجيت - 100" الروسية المدنية المتوسطة المدى. وافاد المكتب الصحفي لشركة "سوخوي"  بانه من المخطط لتوقيع  اتفاقية توريد 30 طائرة من هذا النوع مع احدى شركات الطيران المدني في جنوب شرق آسيا. ولم  يتم لدى ذلك ذكر اسم الشركة والاشهار عن تفاصيل الصفقة.
وستشارك طائرة "سوخوي سوبرجيت - 100" في برنامج التحليقات  الذي سيقام في المعرض، حيث ستتاح للخبراء الفرصة للاطلاع على الطائرة  اثناء وقوفها في المطار.
واعاد المكتب الصحفي للشركة الى الاذهان  ان طائرة "سوخوي سوبرجيت - 100" قد تم استعراضها عام 2009 في المعرضين الكبيرين للطيران  والفضاء "لو بورجي" في باريس و"ماكس" بمدينة جوكوفسكي الروسية.
وينقل المكتب الصحفي عن ميخائيل بوغوسيان مدير عام شركتي "سوخوي" و"ميغ" الروسيتين قوله ان تحليقات الطائرة الاستعراضية ستمكن الرأي العام في مجال الطيران العالمي مرة اخرى من الاقتناع بان الطائرات المصنوعة في روسيا تتفق ومقاييس السوق العالمية. اما اصحاب الطلبيات  فيمكنهم اكتساب الثقة بقدرة الشركة على انجاز المشروع.
وجاء في البيان الصادر عن المكتب الصحفي ان  شركتي "سوخوي" و"ميغ"  ستستعرضا في الجناح المشترك لهما، في اطار المعروضات المشتركة التي تقدمها  الشركة الموحدة لبناء الطائرات بالتعاون مع شركة "روس تكنولوجي" الحكومية الروسية، ستستعرضان برامجهما العسكرية الواعدة وضمنها مقاتلات "سو-35" و"ميغ – 35" المتعددة المهام وقاذفة القنابل العملياتية من طراز "سو -32" وهي نموذج تصديري لقاذفة "سو -34 " التي يزود بها حاليا السلاح الجوي الروسي، بالاضافة الى مقاتلة "ميغ – 29 اس  ام تي" العملياتية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم