مدفيديف يدعو الشركات الألمانية لتحديث اقتصاد روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50997/

دعا الرئيس دميتري مدفيديف يوم الخميس 15 يوليو/تموز الشركات الألمانية إلى المشاركة في تحديث المؤسسات الروسية، بما فيها الشركات، التي تم رفع الصفة الاستراتيجية عنها. وأوضح الرئيس الروسي أن شطب هذه الشركات من قائمة المؤسسات الاستراتيجية يعني تسهيل قواعد الاستثمار فيها وخصخصتها، وهذا ما يزيد من جاذبيتها بالنسبة للمستثميرين الأجانب.

دعا الرئيس دميتري مدفيديف يوم الخميس 15 يوليو/تموز الشركات الألمانية إلى المشاركة في تحديث المؤسسات الروسية، بما فيها الشركات، التي تم رفع الصفة الاستراتيجية عنها.
وأكد مدفيديف خلال اللقاء مع رجال أعمال روس وألمان في إطار مندى "حوار بطرسبورغ" الذي يجري هذا العام في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية، انه بحث هذا الموضوع خلال محادثاته مع المستشارة أنغيلا ميركل يوم الأربعاء.
وأوضح الرئيس الروسي أن شطب هذه الشركات من قائمة المؤسسات الاستراتيجية يعني تسهيل قواعد الاستثمار فيها وخصخصتها، وهذا ما يزيد من جاذبيتها بالنسبة للمستثميرين الأجانب.
ولفت مدفيديف إلى أن روسيا تعتزم استثمار نحو 5 مليارات ونصف مليار دولار لتأسيس مركز سكولكوفو للابتكارات والتطبيقات العلمية والتكنولوجية والتحديث، داعيا الشركات الألمانية المعروفة بخبرتها في مجال التكنولوجيات الحديثة للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع.
من جانبها أعربت المستشارة الأمانية أنجيلا مركيل عن أملها في الا يعرقل انشاء الاتحاد الجمركي بين روسيا وكازاخستان وبيلاروس انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، مشيرة الى ضرورة ضمان الظروف الشفافة للاستثمار الأجنبي في إطار الاتحاد الجمريكي.
هذا ووعد الرئيس الروسي بتهيئة الظروف الملائمة للاستثمارات الأجنبية في البلاد في اطار الاتحاد الجمركي الثلاثي.
ومن المتوقع أن يتم في ختام المنتدى التوقيع على أكثرَ من 10 وثائق تعاون، بما فيها المتعلقةُ بانضمام شركة "سيمينس" الألمانية إلى مشروع "سكولكوفو".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم