سفينة "الأمل" الليبية تصل إلى ميناء العريش المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50987/

وصلت سفينة "الأمل" الليبية إلى ميناء العريش المصري مساء يوم الاربعاء 14 يوليو/تموز بعد أن اعترضتها البحرية الإسرائيلية ومنعتها من مواصلة إبحارها نحو غزة.

وصلت سفينة "الأمل" الليبية إلى ميناء العريش المصري مساء يوم الاربعاء 14 يوليو/تموز بعد أن اعترضتها البحرية الإسرائيلية ومنعتها من مواصلة إبحارها نحو غزة.
وأكد  وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن حمولة السفينة ستسلم مباشرة إلى الهلال الاحمر المصري ليسلمها بدوره إلى الجانب الفلسطيني.

وقال مدير ميناء العريش إن من كان على متن السفينة سيدخل مع الأدوية عبر معبر رفح، فيما سيتم إدخال المواد الغذائية من خلال معبر العوجة الحدودي.

وكان مسؤول عسكري اسرائيلي قال لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية للانباء ان السفينة توقفت الليلة الماضية في عرض البحر وابحرت صباح 14 الاربعاء باتجاه ميناء العريش المصري.
وتحمل السفينة التي نظمت رحلتها مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية، والتي تحمل علم مولدافيا طنين من المساعدات الانسانية والادوية، بالاضافة الى 9 نشطاء وطاقم مكون من 12 شخصا.

يذكر ان سفينة "الامل" هي السفينة الثانية التي تتجه الى قطاع غزة في غضون الشهرين الاخيرين، بعد ان حاولت قافلة "الحرية" المكونة من 6 سفن، تحدت احداها، وهي سفينة "مرمرة" التركية، الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة، مما ادى الى استهداف السفينة وبعض من كانوا على ظهرها من قبل وحدة كوماندوز اسرائيلية قي 31 مايو/آيار، اسفر عن سقوط 9 قتلى من حملة الجنسية التركية، وهو الامر الذي ادى الى توتر شديد في العلاقات بين انقرة وتل ابيب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية