مساعد الرئيس الامريكي للامن القومي يدعو الى اجراء تحقيق في احداث جنوب قيرغزستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50985/

قال مساعد الرئيس الامريكى الخاص لشؤون الأمن القومي مايكل ماكفول يوم الاربعاء 14 يوليو/تموز في مؤتمر صحفي في بيشكيك انه من الضروري إجراء تحقيق دولي في الاحداث الماساوية التي وقعت في جنوب قرغيزستان.

قال مساعد الرئيس الامريكى الخاص لشؤون الأمن القومي مايكل ماكفول يوم الاربعاء 14 يوليو/تموز في مؤتمر صحفي في بيشكيك انه من الضروري إجراء تحقيق دولي في الاحداث الماساوية التي وقعت في جنوب قرغيزستان.

وقال ماكفول انه "خلال لقاء مع ممثلي الحكومة القرغيزية المؤقتة كان سعيدا لسماع انهم يؤيدون وجهة النظر هذه"، مضيفا ان التحقيق بدقة في ظروف النزاع قد يمنع وقوع أحداث مماثلة في المستقبل.
واوضح ماكفول إن الهدف الرئيسي من زيارته لبيشكيك هو دراسة توفير المساعدات لقرغيزستان من طرف الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأحداث التي وقعت في جنوب البلاد واقتراح مبادرة لارسال قوات شرطة من منظمة الأمن والتعاون في اوروبا ضمن القوات الخاصة بتسوية الاوضاع جنوب قرغيزستان.
ووفقا له فانه سيعقد في المستقبل القريب  في مدينة  ألما آتا الكازاخية اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون الاوروبية، حيث سيتم أيضا مناقشة الوضع في قرغيزستان.
وصرح ماكفول انه ليس من المستبعد أن يتم خلال هذا الاجتماع اتخاذ قرار بارسال قوات الشرطة من منظمة الأمن والتعاون الاوروبي الى قرغيزستان.
وشدد ماكفول على ان روسيا والولايات المتحدة تريدان العمل سوية مع قيادة قرغيزستان من اجل استقرار هذا البلد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك