الخارجية الروسية تنظر بقلق لهدم البيوت العربية في القدس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50982/

دعت موسكو على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو اسرائيل تفادي الاقدام على خطوات من شأنها ان تضر عملية السلام في الشرق الاوسط. واضاف نيستيرينكو ان روسيا تنظر بقلق الى هدم البيوت العربية في القدس وللاعلان عن مخطط يهدف الى بناء المزيد من الوحدات السكنية في المدينة.

دعت موسكو على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو اسرائيل تفادي الاقدام على خطوات من شأنها ان تضر عملية السلام في الشرق الاوسط
وقال نيستيرينكو ان "روسيا تنطلق دائماً من الالتزام بعدم اتخاذ اجراءات احادية الجانب، يمكن ان تستبق نتائج التسوية الفلسطينية الاسرائيلية".
هذا وكانت اسرائيل قد هدمت قبل 24 ساعة عدداً من البيوت في القدس الشرقية، بما فيها منازل سكنية، بعد اعلان السلطات الاسرائيلية قبل يومين عزمها تشييد 32 وحدة سكنية في المدينة القديمة.
وقال المسؤول الروسي "اننا ننظر بقلق الى الانباء عن هدم البيوت العربية وللاعلان عن مخطط يرمي الى بناء (وحدات سكنية) جديدة في القدس الشرقية".
واضاف "اننا ندعو الجانب الاسرائيلي لضبط النفس بشأن قضايا، وفقا للموقف الذي يحظى باجماع الاسرة الدولية، مع الاخذ بعين الاعتبار حساسية مشكلة القدس، التي يجب ان يقرر مصيرها في اطار المفاوضات حول تحديد الوضع النهائي للاراضي الفلسطينية".
ولفت المتحدث باسم الخارجية الروسية الى ان بلاده تشعر بقلق ازاء المستجدات الاخيرة في القدس الشرقية، التي يمكن ان تؤثر سلبا على المفاوضات المتعلقة بقضايا محورية بين اسرائيل والفلسطينيين ".
كما نوه نيستيرينكو بانه من الواضح انه لكي يتسنى الانتقال الى مفاوضات مباشرة ، ينبغي لكلا الطرفين الامتناع عن اتخاذ قرارات ما "من الوارد ان تؤدي الى تقويض الجهود الرامية لاعادة الثقة بين الجانبين".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)