وزير النفط الايراني يدحض وجود مشاكل في مجال تزويد طائراتها بالوقود

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50974/

دحض وزير النفط الايراني مسعود ميركاظمي في موسكو يوم 14 يوليو/تموز الانباء القائلة بوجود مشاكل فيما يخص تزويد الطائرات الايرانية بالوقود وتوريدات البنزين الى البلد نظرا لفرض عقوبات اقتصادية على ايران. واكد الوزير ان شركتي "غاز بروم نفط" و"لوكأويل" الروسيتين يمكن ان تشاركان في استثمار حقل اناران الايراني للنفط.

دحض وزير النفط الايراني مسعود ميركاظمي في موسكو يوم 14 يوليو/تموز الانباء القائلة بوجود مشاكل فيما يخص تزويد الطائرات الايرانية بالوقود وتوريدات البنزين الى البلد نظرا لفرض عقوبات اقتصادية على ايران.
ولدى حديثه عن العقوبات الدولية والتدابير الاحادية الجانب التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي قال ميركاظمي ان "ايران تعيش تحت وطأة العقوبات منذ حوالي 31 عاما وذلك ينطوي على ايجابيات الى جانب السلبيات. اذ انتقلنا كليا الى الاكتفاء ذاتيا ونتمتع بقدرات كبيرة في مجال الطاقة".
وفي معرض تطرقه الى الخسائر المحتملة جراء انسحاب الشركات الاوروبية من السوق الايرانية قال ميركاظمي ان ايران لا تربطها مع اوروبا علاقات تجارية وثيقة وتعتمد على التكنولوجيات الوطنية حصرا.
ولدى الاجابة عن سؤال الصحفيين فيما اذا تغيرت خطط ايران بصدد استثمار حقولها النفطية على خلفية فرض العقوبات الدولية على عليها اكد الوزير ان شركتي "غاز بروم نفط" و"لوكأويل" الروسيتين لن تواجها مشاكل فيما يتعلق بمشاركتهما في استثمار حقل اناران النفطي الايراني. واكد ان ايران قادرة على استثمار حقول البلد النفطية الا انها ترى اهتمام  الشركات الروسية بها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم