الماتدور الإسباني يتصدر التصنيف العام للفيفا ومنتخب الفراعنة يتقدم للمركز التاسع

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50968/

فرضت إسبانيا سيطرتها على التصنيف العالمي الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا واحتلت المركز الأول عن جدارة.

فرضت إسبانيا سيطرتها على التصنيف العالمي الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا واحتلت المركز الأول عن جدارة.
وكانت إسبانيا حاملة لقب بطولة أوروبا 2008 قد خسرت صدارتها للترتيب العام قبل بضعة أشهر إلا أنها عادت لمركز الصدارة برصيد 1883 نقطة بعد فوزها بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بهدف وحيد على حساب المنتخب الهولندي الذي تقدم بدوره من المركز الرابع إلى المركز الثاني برصيد  1659نقطة.
وتراجع المنتخب البرازيلي المتصدر السابق مركزين ليحل في المركز الثالث، فيما تقدمت مرتبتين كل من ألمانيا لتشغل المرتبة الرابعة في اللائحة والأرجنتين التي حلت في المركز الخامس.
هذا وتقدم منتخب الأوروغواي الذي حل رابعا في المونديال من المركز 16 إلى المركز السادس، بينما تقدمت تشيلي من المركز 18 إلى العاشر.
من جهته تراجع المنتخب الروسي 6 مراتب في الترتيب العام ليشغل  المركز 17.
عربيا واصل المنتخب المصري تسيده لقمة المنتخبات العربية الإفريقية رغم عدم وجوده بين ممثلي القاراة السمراء الخمسة التي شاركت في مونديال كأس العالم بجنوب إفريقيا.
واحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني عربيا بعد حلوله في المركز 33 عالميا فيما تراجعت تونس 12 مركزا لتحتل المرتبة 65 عالميا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا