مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة يستبعد مناقشة مسألة فرض عقوبات جديدة على ايران في القريب المنظور

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50967/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة في موسكو يوم 14 يوليو/تموز عن اعتقاده بان مجلس الامن الدولي لن يعود قريبا الى مناقشة مسألة فرض عقوبات جديدة على ايران. وقال تشوركين ان الوضع حول البرنامج النووي الايراني يبقى متأرجحا، مؤكدا انه " حالما ترى ايران ان بدء المفاوضات في مصلحتها" ستكون "روسيا وغيرها من اعضاء السداسي" مستعدة للتفاوض مع الجانب الايراني".

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة في موسكو يوم 14 يوليو/تموز عن اعتقاده بان مجلس الامن الدولي لن يعود قريبا الى مناقشة مسألة فرض عقوبات جديدة على ايران.
واكد تشوركين انه تتوفر حاليا فرصة لا بأس بها من اجل تسوية المشكلة عن طريق المفاوضات، مضيفا في الوقت نفسه ان الاشارات التي تنطلق من الجانب الايراني لا تبعث على التفاؤل. فقد تصر ايران على حقها بتخصيب اليورانيوم بنفسها وتطرح شروطا مسبقة لبدء المفاوضات.
وقال تشوركين "للأسف فإن الرسائل الآتية من طهران لا تبعث على الأمل، فهي لا تزال تطرح شروطا، مبررة عدم اسعدادها للحوار، أو رفضها بحث برنامجها النووي، أو إصرارها على رفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى عشرين في المئة. إذن يبقى الوضع متأرجحا، لكن ما إن ترى إيران أن في صالحها الانضمام إلى المفاوضات وطمأنة المجتمع الدولي والحصول على الامتيازات التي تضمنتها مقترحات السداسية، ستكون هذه الأخيرة جاهزة لاستئناف المفاوضات معها".     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)