الرئيسة القرغيزية تعلن عن تشكيل حكومة جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50966/

أعلنت الرئيسة القرغيزية روزا أوتونبايفا يوم الأربعاء 14 يوليو/تموز عن استقالة الحكومة المؤقتة وتشكيل حكومة انتقالية جديدة في البلاد. وأوضحت أن الحكومة الانتقالية ستتولى إدارة البلاد لمدة 3 أشهر حتى إجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد وتشكيل حكومة جديدة من قبل الأحزاب الفائزة.

أعلنت الرئيسة القرغيزية روزا أوتونبايفا يوم الأربعاء 14 يوليو/تموزعن استقالة الحكومة المؤقتة وتشكيل حكومة انتقالية جديدة في البلاد.
وأوضحت أن الحكومة الانتقالية ستتولى إدارة البلاد لمدة 3 أشهر حتى إجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد وتشكيل حكومة جديدة من قبل الأحزاب الفائزة.
وأكدت أوتونبايفا أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون "خارج السياسة" وتقوم باداء مهماتها بشكل محترف وحيادي.
ومن 17 وزيرا في الحكومة المؤقتة بقى في مناصبهم 6 وزراء فقط، منهم وزير الخارجية والطوارئ والعدالة، بالإضافة الى رئيس المخابرات.
وتم تشكيل الحكومة المؤقتة برئاسة روزا أوتونبايفا بعد أحداث 7 أبريل/نيسان الماضي، حيث اضطر الرئيس القرغيزي السابق كرمان بيك باقييف لمغادرة البلاد اثر احتجاجات شعبية حاشدة مناهضة لسياسة الحكومة القرغيزية.
وفي يونيو/حزيران الماضي، جرى في قرغيزيا استفتاء شعبي على الدستور الجديد للبلاد وترشيح أوتونبايفا لمنصب الرئيس المؤقت. وبعد حصولها على تأييد أغلبية السكان، بدأت أوتونبايفا عملية تشكيل الحكومة الجديدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)