محامي طارق عزيز: القوات الامريكية سلمت موكلي الى السلطات العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50965/

صرح نائب وزير العدل العراقي في 14 يوليو/تموز ان الولايات المتحدة سلمت 55 معتقلاً ممن مارسوا السلطة أثناء فترة حكم صدام خسين، من بينهم نائب رئيس الوزراء طارق عزيز. وأكد محامي عزيز أن الأمريكيين سلموا موكله أمس الثلاثاء إلى السلطات العراقية، مما يجعل حياته في خطر، وفق تعبيره.

صرح نائب وزير العدل العراقي في 14 يوليو/تموز ان الولايات المتحدة سلمت 55 معتقلاً ممن مارسوا السلطة أثناء فترة حكم صدام خسين، من بينهم نائب رئيس الوزراء طارق عزيز. وأكد محامي عزيز أن الأمريكيين سلموا موكله أمس الثلاثاء إلى السلطات العراقية، مما يجعل حياته في خطر، وفق تعبيره.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن المحامي عارف قوله، لقد  "تلقيت اتصالا من موكلي طارق عزيز اعلمني خلاله بانه سلم الى الجانب العراقي وهو حاليا موجود في سجن الكاظمية ببغداد"، مضيفا انه "تم تسليم موكلي ضمن عدد من المعتقلين لدى الجانب الأمريكي إلى الجانب العراقي مساء أمس الثلاثاء".

ووفقا للوكالة، فان المحامي بديع عارف قال إن تسليم موكله إلى خصومه المباشرين يعتبر انتهاكا لميثاق الصليب الأحمر، مناشدا المنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ حياته.

ولم يستبعد عارف أن تقوم جهات عراقية بتلفيق تهم لموكله تكون عقوبتها الإعدام من أجل التخلص منه، وفق تعبيره.

هذا ويقضي طارق عزيز الذي كان أحد أبرز المسؤولين في نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين عقوبة بالسجن بعدما أدانته المحكمة العراقية الخاصة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

يذكر ان طارق عزيز الذي يبلغ  من العمر (74 عاما) كان قد سلم نفسه في 24 أبريل/نيسان 2003 إلى القوات الأمريكية بعد أيام من دخولها بغداد.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية