الدراجات الهوائية وسيلة لتنشيط السياحة الداخلية في فلسطين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50961/

تتشكل مجموعة من راكبي الدراجات الهوائية من شابات وشبان فلسطينيين يتجولون بين مدن ومناطق وطنهم على الدراجات الهوائية من أجل معرفته عن قرب وخدمته على طريقتهم الخاصة.

تتشكل مجموعة من راكبي الدراجات الهوائية من شابات وشبان فلسطينيين يتجولون بين مدن ومناطق وطنهم على الدراجات الهوائية من أجل معرفته عن قرب وخدمته على طريقتهم الخاصة.
جاءت فكرة تشكيل مجموعة راكبي الدراجات الهوائية تحديا للحصار وحبا في معرفة تضاريس بلادهم وبحثا عن فرصة لقضاء الوقت واستثمار الطاقة بشكل إيجابي. وكان من بين مؤسسي هذه المجموعة شاب نابلسي وبعض أصدقائه، ثم أصبحت المجموعة تجمعا واسعا يضم العشرات من الشبان والشابات.
وتقوم فكرة تشكيل المجموعة على تنفيذ أنشطة متعددة الجوانب في رحلة على الدراجات الهوائية تمتد خلال نهار كامل، وفي كل مرة يجتمع فيها أفراد المجموعة يختارون منطقة من مناطق بلدهم ويذهبون إليها بالدراجات الهوائية لاكتشافها عن قرب فيجوبون شوارعها ومناطقها الطبيعية، ثم يختارون موقعا فيها لكي ينفذوا نشاطا اجتماعيا ويتحدثوا بعد ذلك عن أوضاع الشباب واحتياجاتهم  وكيفية القيام بأنشطة تفيد بلدهم.
وإلى جانب الأهداف الصحية والرياضية والاجتماعية والتعرف على تضاريس المناطق الفلسطينية، تنظر المجموعة بأهمية بالغة إلى مبدأ العمل الطوعي، فيقوم أفرادها بزرع الأشجار واجراء جلسات توعية وحملات نظافة واسعة.
التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)