لندن تسحب الجنسية البريطانية عن "الجاسوسية الروسية" آنا تشابمان

أنا تشابمان وزوجها أليكس تشابمانأنا تشابمان وزوجها أليكس تشابمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50959/

نقلت وسائل الاعلام الريطانية يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز عن مصادر في الحكومة أنها سحبت الجنسية البريطانية عن آنا تشابمان المواطنة الروسية التي احتجزتها السلطات الأمريكية مؤخرا في اطار حملة لتفكيك ما وصفته واشنطن بـ"شبكة التجسس الروسية".

نقلت وسائل اعلام بريطانية يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز عن مصادر في الحكومة أنها سحبت الجنسية البريطانية عن آنا تشابمان المواطنة الروسية التي احتجزتها السلطات الأمريكية مؤخرا في اطار حملة لتفكيك ما وصفته واشنطن بـ"شبكة التجسس الروسية".
وذكرت وسائل الإعلام أن محامي آنا تسلموا خطابا رسميا بإلغاء جنسيتها كما أبلغت بأن جواز سفرها البريطاني لم يعد ساري المفعول.
كما توقعت المصادر نفسها أن يتم أيضا منع آنا من السفر إلى بريطانيا.
وكانت تشابمان التي حصلت على الجنسية البريطانية بعد زواجها من مواطن بريطاني في عام 2002، ضمن 10 روس تم اعتقالهم في الولايات المتحدة في نهاية يونيو/حزيران الماضي. وتم ترحيلهم جميعا إلى روسيا عبر فيينا يوم الجمعة الماضي ضمن صفقة لتبادل العملاء بين موسكو وواشنطن.
وكان  محامي آنا تشابمان قد قال في وقت سابق إنها ترغب في المجىء إلى المملكة المتحدة والإقامة هناك بعد أن منعتها السلطات الأمريكية من العودة الى الاراضي الأمريكية.

وكان البريطاني اليكس تشابمان (30 عاما) قد تحدث في وقت سابق لإحدى الصحف عن زواجه من آنا (28 عاما) الذي استمر 3 سنوات.

وقال اليكس إنهما التقيا في حفل عام 2002 في لندن وتزوجا بعد خمسة أشهر من ذلك اللقاء.

وأضاف اليكس إنها بدأت في التغير بصورة متسارعة ووصل بها الأمر إلى عقد "لقاءات سرية" مع أصدقاء روس.
من جانب آخر افادت وسائل اعلام في موسكو أن الاستخبارات الروسية تحقق مع الروس الـ10 المفرج عنهم في صفقة يوم الجمعة، لتحديد المسؤول عن تسرب المعومات عن الشبكة الروسية الى المخابرات الأمريكية. هذا وذكر مصدر أمني أن الاستخبارات الروسية قررت وقف التعاون مع آنا تشابمان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)