إحياء التقاليد الشعبية الروسية العريقة على خشبة المسرح

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50947/

يوجد في العاصمة الروسية حوالي 160 مسرحا، تختلف وتتباين من حيث توجهاتها الفنية ومن بينها مسارح درامية وموسيقية، ومسارح للباليه والرقص، ومسارح للدمى.. ويبرز من هذا الطيف المتنوع مسرح فريد لا نظير له في موسكو، عنوانه "المسرح التاريخي الاثنوغرافي الحكومي" ومهمته هي إحياء التقاليد العريقة للثقافة الشعبية الروسية.

يوجد في العاصمة الروسية حوالي 160 مسرحا، تختلف وتتباين من حيث توجهاتها الفنية ومن بينها مسارح درامية وموسيقية، ومسارح للباليه والرقص، ومسارح للدمى.. ويبرز من هذا الطيف المتنوع مسرح فريد لا نظير له في موسكو، عنوانه "المسرح التاريخي الاثنوغرافي الحكومي" ومهمته هي إحياء التقاليد العريقة للثقافة الشعبية الروسية.
يقع المسرح التاريخي الاثنوغرافي الحكومي في إحدى ضواحي العاصمة الروسية، لكنه ليس هامشيا من حيث الدور الذي يلعبه على مدى ربع قرن تقريبا في حياة موسكو الثقافية وفي التربية الأخلاقية لأهاليها. تم تأسيس المسرح عام 1988 من قبل فريقٍ من خِرّيجي معهد شيبكين المسرحي بموسكو تحت قيادة المخرج ميخائيل ميزيوكوف. أعضاء الفرقة متنوعو المواهب تمثيلا وغناء وعزفا بما في ذلك على الآلات الموسيقية القديمة. كما يشغفون بالفن الشعبي الروسي العريق ويسعون إلى الحفاظ على تلك الكنوز الثقافية ونقلها إلى الأجيال الجديدة، وبالتالي تشييد جسر ثقافي يربط الماضي بالحاضر والمستقبل.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة