روسيا ستحقق الاكتفاء الغذائي الذاتي والفائض للتصدير

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50932/

ترأس الرئيس دمتري مدفيديف يوم 13 يوليو/تموز اجتماع هيئة رئاسة مجلس الدولة خلال جولة تفقدية لمقاطعة بيلغورود اطلع خلالها على واقع الزراعة والتربية الحيوانية في المنطقة وبحث مع المجتمعين مشاكل هذا القطاع وتداعيات موجة الجفاف التي أصابت محصول الحبوب والأعلاف في البلاد مؤخرا، مؤكدا على أهمية ضمان الأمن الغذائي وتعزيز التنمية والاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

الأمن الغذائي وقضايا تنمية القطاع الزراعي والحيواني وتداعيات الجفاف على محصول الحبوب الروسي وسبل تعويض ودعم المزارعين كانت محاور اجتماع هيئة رئاسة مجلس الدولة الروسية برئاسة الرئيس دميتري مدفيديف الذي دعا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأغذية حيث تفيد البيانات بنمو هذا القطاع في روسيا بشكل ثابت.

وقال مدفيديف "التنبؤات الحالية تشير إلى ارتفاع استهلاك اللحوم في العالم بشكل جدي، واللحوم الروسية تصدر إلى الصين وفيتنام. في الواقع ليست بالكميات الكبيرة، ولكن هناك نقطة انطلاق إذ تنفتح أمام روسيا آفاق كبيرة لتصبح لاعبا حقيقيا في سوق الأغذية العالمي".
وأشار المجتمعون إلى أن موجة الجفاف التي أصابت نحو خمسة عشر إقليما روسيا أضرت بشكل كبير بمحصول الحبوب والأعلاف في البلاد إلا أن الاحتياطيات المكدسة في السنوات الماضية كافية لتجاوز الأزمة الحالية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم