القوات البحرية الاسرائيلية تطلب من سفينة "الأمل" تغيير وجهتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50912/

طلبت القوات البحرية الإسرائيلية يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز من سفينة "الأمل" الليبية المحملة بالمساعدات الانسانية والمتجهة إلى قطاع غزة طلبت منها تغيير وجهتها الى ميناء العريش المصري. بالمقابل قالت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية "الجهة المنظمة للرحلة" إن السفينة رفضت تغيير وجهتها ولا تزال مصرة على الوصول إلى شواطىء غزة.

طلبت البحرية الإسرائيلية يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز من سفينة الأمل الليبية المحملة بالمساعدات الانسانية والمتجهة إلى قطاع غزة طلبت منها تغيير وجهتها الى ميناء العريش المصري.
بالمقابل قالت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية "الجهة المنظمة للرحلة" إن السفينة رفضت تغيير وجهتها ولا تزال مصرة على الوصول إلى شواطىء غزة.
وأضافت في بيان لها إن القوات البحرية الإسرائيلية تواصل متابعة تحرك السفينة المحمل بألفي طن من الأدوية والمساعدات الانسانية.
من جهتها، أفادت وسائل إعلام مصرية بأن سفينة "الأمل" قد وجهت طلبا إلى السلطات المصرية بالإرساء في ميناء العريش.

وأعلن منظمو الرحلة في وقت سابق أن زورقا حربيا إسرائيليا اعترض السفينة وطالب قائدها بتغيير مسارها والتوجه إلى ميناء العريش المصري.

وكانت السفينة قد انطلقت من ميناء لافاريو اليوناني السبت الماضي، ويأمل منظمو الرحلة في أن تصل السفينة إلى شاطئ غزة غدا الاربعاء 14 يوليو/تموز.

وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت أنها ستقوم باعتراض السفينة وستمنعها بكل الوسائل من الوصول إلى القطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية