عدد افواج الصواريخ " اس – 400 و 500" الروسية سيزداد كثيرا بحلول عام 2020

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50909/

سيزيد عدد افواج الصواريخ " اس – 400 و 500" المضادة للجو لدى سلاح الجو الروسي بحلول عام 2020 بكثير عن 5 افواج. اعلن ذلك يوم 13 يوليو/تموزالفريق الاول ألكسندر زيلين قائد السلاح الجوي الروسي.

سيزيد عدد افواج الصواريخ " اس – 400 و 500" المضادة للجو في سلاح الجو الروسي  بحلول عام 2020  بكثير عن 5 افواج.  اعلن ذلك يوم 13 يوليو/تموزالفريق الاول  ألكسندر زيلين قائد السلاح الجوي الروسي.
وقال :" سنشتري بحلول عام 2020 كميات كافية  من هذه المنظومات. ولا يدور الحديث حول  5 أفواج "اس – 400" بل عن عدد يزيد عنها بما فيه  منظومات  "اس – 500".
واضاف ألكسندر زيلين قائلا:" قد قدمنا خططنا بعد ان درسناها وصادقنا عليها ، علما ان تطوير قوات الدفاع الجوي والصاروخي والفضائي يعتبر مهمة اولوية في عملية بناء القوات المسلحة الروسية".
واشار الفريق الاول الى ان منظومة " اس – 500" ستقوم بتنفيذ مهام الدفاع الصاروخي لمصلحة القوات المسلحة كلها. وقال ان هذه المنظومة تختلف من حيث مواصفاتها الفنية عن الدرع الصاروخية الامريكية الشاملة.
ومضى زيلين قائلا:" لا اود المقارنة  بين "اس – 500" والدرع الصاروخية الامريكية، علما ان منظومة "اس – 500 ستقوم باداء مهام الدفاع الصاروخي في داخل القوات المسلحة الروسية".

روسيا ستزود بيلاروس بمنظومات "اس – 400" لدى دفع ثمنها

اعلن ألكسندر زيلين ان روسيا ستزود بيلاروس بمنظومات "اس – 400" لدى دفع ثمنها. وقال:" نظرا الى ان منظومتنا للدفاع الجوي موحدة  فسنزود بيلاروس بهذه المجمعات اذا دفعت ثمنها".
هذا، واعلن اللواء ايغور ازاريونوك قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي البيلوروسية بدوره قائلا:"  نحن ندرس احتمالات مختلفة لتزويد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي البيلوروسية بوسائل الدفاع الجوي بما في ذلك منظومة "اس – 400". وتتم دراسة هذه المسألة  باعتبارها مسألة طويلة الامد".
واوضح ازاريونوك قائلا ان الحديث يدور حول شراء كمية من " اس – 400"  يمكن ان تحمي حدود الجمهورية.

السلاح الجوي الروسي سيقوم بنشر منظومتين من طراز "اس – 400 " في الشرق الاقصى

اعلن الكسندر زيلين ان السلاح الجوي الروسي سيقوم بنشر منظومتين من طراز "اس – 400 " في منطقة  الشرق الاقصى بحيث تقومان  بالمناوبة القتالية هناك.
وقال:" نعم، اننا نخطط  لتزويد قيادة "الشرق" الاستراتيجية العملياتية  بمنظومتي "اس – 400 " اللتين ستقومان باداء  مهام حماية الاهداف الاستراتيجية في منطقة الشرق الاقصى من التهديدات الجوية والفضائية".
واوضح الفريق الاول قائلا:" ان المنظومة من هذا النوع مخصصة  لتدمير الصواريخ الباليستية والطائرات والصواريخ المسيرة وغير المسيرة على مختلف الارتفاعات  من الارتفاع العالي جدا الى الارتفاع المنخفض جدا. او بالاحرى سيتم تشغيل  كافة امكانات  المنظومة".
وسبق للجنرال فلاديمير بوبوفكين  نائب وزير الدفاع الروسي ان  صرح بان العام الجاري سيشهد تزويد القوات المسلحة  بخمس كتائب من منظومات "اس – 400" . ويخطط لنشر كتيبة او كتيبتين من هذا العدد في منطقة الشرق الاقصى.

روسيا تنوي شراء ما يزيد عن 60 طائرة  من الجيل الخامس بحلول عامي 2015 – 2016

اعلن ألكسندر زيلين ان السلاح الجوي الروسي ينوي شراء ما يزيد عن 60 طائرة من الجيل الخامس بحلول عامي 2015 – 2016.
وقال:" يجري صنع الطائرة الثانية وفقا للخطة المحددة لها. وستبدأ اختباراتها الجوية في نوفمبر/تشرين الثاني.. اما تجربة الطائرة الاولى  فتجري وفقا للخطة ايضا. وبالطبع تواجه بعض المشاكل شأنها شأن كل طائرة جديدة. ويقوم السلاح الجوي ومكتب سوخوي للتصاميم بأزالتها.
واضاف الكسندر زيلين قائلا:" يجب ان نتلقى عام 2013  تقريرا اوليا يمكننا من البدء بشراء  هذه الطائرة على دفعات. وسيشهد عاما 2015  و2016  عملية تزويد السلاح الجوي الروسي  بها. ومن المقرر شراء اكثر من 60 طائرة من الجيل الخامس.
المزيد من التفاصيل عن طائرة الجيل الخامس الروسية على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)