جندي افغاني يقتل 3 بريطانيين في اقليم هلمند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50906/

اعلنت القوات الدولية العاملة في أفغانستان "ايساف" عن مقتل 3 جنود واصابة 4 اخرين بجروح بعدما قام جندي أفغاني بإطلاق قذيفة صاروخية على دوريتهم في اقليم هلمند جنوب أفغانستان. وبحسب معطيات وزارة الدفاع البريطانية فان الجنود الثلاثة القتلى والجرحى الاخرين يحملون الجنسية البريطانية.

اعلنت القوات الدولية العاملة في أفغانستان "ايساف" عن مقتل 3 جنود واصابة 4 اخرين بجروح في هجوم وقع جنوب البلاد يوم 13 يوليو/تموز.

وبحسب معطيات وزارة الدفاع البريطانية فان الجنود الثلاثة القتلى والجرحى الاخرين يحملون الجنسية البريطانية. وقد قتلوا عندما فتح جندي افغاني النار عليهم اثناء قيامهم بعملية تمشيط مشتركة مع القوات الامنية الافغانية في اقليم هلمند.

هذا وأعرب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي عن أسفه واعتذاره لقائد قوات الناتو ديفيد بيترايوس عن مقتل واصابة الجنود البريطانيين، مطالبا باجراء تحقيق شامل للكشف عن ملابسات الحادث ومسؤولية القوات الأفغانية فيه. من جهته قال الناطق باسم وزير الدفاع الأفغاني إن البحث جار عن الجندي الأفغاني، الذي فر بعد الحادث.

ويرفع هذا الهجوم حصيلة القتلى في صفوف القوات الأجنبية في أفغانستان هذا العام حتى الآن إلى 356 جنديا، حسب الموقع الالكتروني المستقل "إيكاجوالتيز" والمعني بإحصاء عدد ضحايا القوات الأجنبية في أفغانستان.

يذكر أن أغلب القوات المتمركزة في جنوب أفغانستان هي من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وهولندا. وفي وقت سابق أعلنت كندا وهولندا وبولندا عن خطط لسحب قواتها، بينما قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه يود أن تنسحب القوات البريطانية من أفغانستان في غضون 5 أعوام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك