ألحان مهرجان الجاز تصدح في قلعة دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50899/

تستضيف قلعة دمشق للسنة السادسة على التوالي مهرجان الجاز في سورية، الذي تشارك فيه هذا العام 14 فرقة محلية وعالمية، تقدم تجربتها الخاصة في هذا المجال الموسيقي، وستصدح في العاصمة السورية وعلى مدى أسبوع واحد ألحان إرتجالية جميلة، تمزج بين قوالب الجاز التقليدية والحديثة والموسيقى التراثية لكل بلد.

تستضيف قلعة دمشق للسنة السادسة على التوالي مهرجان الجاز في سورية، الذي تشارك فيه هذا العام 14 فرقة محلية وعالمية، تقدم تجربتها الخاصة في هذا المجال الموسيقي، وستصدح في العاصمة السورية وعلى مدى أسبوع واحد ألحان إرتجالية جميلة، تمزج بين قوالب الجاز التقليدية والحديثة والموسيقى التراثية لكل بلد.

وستقدم الفرق العالمية والمحلية المشاركة خلال أيام المهرجان مقطوعات مختلفة من موسيقى الجاز الكلاسيكية أو المتداخلة مع أنواع موسيقية أخرى منها الالحان الشرقية بأداء الفرق السورية أو موسيقى الفلامنكو والروك وغيرها لتضفي كل فرقة نكهتها الموسيقية الخاصة ببلدها مع موسيقى الجاز.

وتركز الرؤية الفنية للمهرجان على دعم الموسيقيين السوريين من خلال أجواء ملهمة وداعمة بتواصل هذه الفرق السورية مع الفرق العالمية إلى جانب استلهام التراث الموسيقي السوري وتطويره باتجاه موسيقى جاز سورية أصيلة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية