اسرائيل تهدم 3 منازل فلسطينية في القدس وتوافق على بناء 32 وحدة استيطانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50894/

قامت الجرافات الإسرائيلية يوم الثلاثاء 13 يوليو/حزيران بهدم 3 منازل فلسطينية في القدس الشرقية بدعوى أنها أقيمت من دون تصاريح قانونية. كما وافقت بلدية القدس مساء يوم الاثنين على إقامة 32 وحدة استيطانية في حي بيسغات زئيف شرقي المدينة وهو جزء من مخطط لبناء 250 وحدة سكنية في الحي نفسه.

قامت الجرافات الإسرائيلية يوم الثلاثاء 13 يوليو/حزيران بهدم 3 منازل فلسطينية، في القدس الشرقية، واحدا مؤهولا اما الاخران فهما قيد الانشاء، بدعوى أنها أقيمت من دون تصاريح قانونية.

كما وافقت بلدية القدس مساء يوم الاثنين على إقامة 32 وحدة استيطانية في حي بيسغات زئيف شرقي المدينة وهو جزء من مخطط لبناء 250 وحدة سكنية في الحي نفسه.
وقال إيليشا بيليغ عضو البلدية بهذا الصدد،  أن السلطات الاسرائيلية ستواصل تخطيط وبناء الوحدات السكنية في مختلف أنحاء المدينة "رغم تدخل قوى خارجية في الأمر".
وتعني موافقة البلدية على الخطة، أن أعمال البناء يمكن أن تبدأ يوم الثلاثاء. وتجدر الإشارة الى أن الوحدات السكنية التي وافقت البلدية على تشييدها ليست الا جزء من خطة لبناء 250 وحدة سكنية فيالمستوطنة نفسها .
من جهة اخرى، قال متحدث باسم رئيس بلدية القدس ان من المقرر ان تناقش لجنة التخطيط الاسبوع المقبل مشروعا يقضي بانشاء 50 شقة اخرى في تلك المستوطنة مضيفا أن اللجنة منحت الموافقة ايضا على اكثر من 100 طلب للحصول على تراخيص بناء في مناطق مختلفة من القدس.
هذا ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تشدد واشنطن  ضغوطها على الحكومة الاسرائيلية في محاولة لاقناعها بضرورة تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية الى ما بعد سبتمبر/أيلول المقبل. أما في القدس، فيؤكد الجانب الاسرائيلي أنه لن يتوقف البناء في المدينة باعتبارها العاصمة الموحدة للدولة اليهودية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية