مصائب اليونان... عند السياح الروس فوائد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50893/

ضربت ازمة اليورو التي تعصف باوروبا، بشدة حركة السياحة داخل المنطقة، مع تسجيل الفنادق تراجعا عميقا في عدد الحجوزات الصيفية لا سيما في اليونان التي تهزها احتجاجات ضد الاجراءات الاجتماعية للحكومة.ولم ينطبق هذا الامر على السياح الروس الذين ازداد تدفقهم الى البلاد، دعما لاقتصادها المتعثر.

ضربت ازمة اليورو التي تعصف باوروبا، بشدة حركة السياحة داخل المنطقة، مع تسجيل الفنادق تراجعا عميقا في عدد الحجوزات الصيفية لا سيما في اليونان التي تهزها احتجاجات ضد الاجراءات  الاجتماعية للحكومة.ولم ينطبق هذا الامر على السياح الروس الذين ازداد تدفقهم الى البلاد، دعما لاقتصادها المتعثر.
ويبدو ان الاوضاع المتوترة داخل هذا البلد ، تتجاهل من قبل السائح الروسي الذي يقصد اليونان بحثا عن المغامرة والراحة والتوازن المثالي بين سعر الرحلة وجودتها.

ففي الوقت التي تحاول فيه الوكالات الاوروبية المختصة بالاتجاهات اليونانية تقدير الخسائر التي تتكبدها هذا الموسم. يجري العمل هنا بالوكالات السياحية الروسية على قدم وساق. فأزمة اليورو المتدني امام الروبل خفضت من قيمة الرحلات والخدمات المرافقة بـ10% وبالتالي زادت الخدمات اليونانية جاذبية بالنسبة للسائح الروسي.

ويشير الخبراء الى ان بوليصة التأمين الروسية لا تغطي الخسائر الناجمة عن المشاكل الاقتصادية داخل البلد المقصود، وذلك على عكس بوليصة السياح الغربيين التي تحمل وكالات السياحة المسؤولية بأكملها عن كل ما يحدث خارج البلد الأم للسائح، وفقا لتشريعات الاتحاد الأوروبي. انها ظاهرة تبدو متناقضة يعزوها المراقبون الى ميل السائح الروسي للمغامرة واستعداده لمواجهة المخاطر.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم