فيديل كاسترو يعود الى شاشات التلفزيون ويحذر من نشوب حرب نووية بسبب إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50889/

ظهر الرئيس الكوبي السابق فيديل كاسترو على شاشات التلفزيون في البلاد بعد غياب استمر حوالي 11 شهرا قضاها في فترة النقاهة لتجاوز أثار مرض السرطان الذي أصيب به. وحذر كاسترو خلال مشاركته في برنامج "الطاولة المستديرة" السياسي يوم الاثنين 12 يوليو/تموز، الولايات المتحدة من مهاجمة إيران، مشيرا الى أن هذا الاعتداء سيؤدي الى نشوب حرب نووية.

ظهر الرئيس الكوبي السابق فيديل كاسترو على شاشات التلفزيون في البلاد بعد غياب استمر حوالي 11 شهرا قضاها في فترة النقاهة لتجاوز أثار مرض السرطان الذي أصيب به.

وحذر كاسترو خلال مشاركته في برنامج "الطاولة المستديرة" السياسي يوم الاثنين 12 يوليو/تموز، الولايات المتحدة من مهاجمة إيران، مشيرا الى أن هذا الاعتداء سيؤدي الى نشوب حرب نووية.

وأشار الرئيس الكوبي السابق الى أن طهران كانت على مدى السنوات الـ30 الماضية تستعد لصد الهجوم المحتمل وقد اشترت كميات كبيرة من الطائرات والأسلحة من انتاج روسيا والصين.

كما اتهم كاسترو الولايات المتحدة بالوقوف وراء إغراق السفينة الكورية الجنوبية "تشيونان" التي تتهم واشنطن وسيئول كوريا الشمالية بالمسئولية عن غرقها .

ويعتقد كاسترو ان موضوع إغراق السفينة  يمثل محاولة ترمي الى اختلاق  ذريعة لمهاجة كوريا الشمالية. وأكد أن هذه النزاع سيتحول أيضا الى حرب نووية، مرجحا أن تتطور الأحداث وفق هذا السيناريو في حال قيام اسرائيل والولايات المتحدة بالاعتداء على إيران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك