السجن 20 عاما لـ3 مسلمين بريطانيين بتهمة التآمر لتفجير طائرات في الجو باستخدام مواد سائلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50883/

اصدرت محكمة بريطانية احكاما بالسجن لفترات لا تقل عن 20 عاما يوم 12يوليو/تموز بحق 3 مسلمين بريطانيين بعد إدانتهم في قضية التآمر بهدف قتل مئات الاشخاص في عملية انتحارية كان من المقرر تنفيذها قبل 4 سنوات بتفجير طائرات متجهة الولايات المتحدة باستخدام قنابل سائلة .

اصدرت محكمة بريطانية احكاما بالسجن لفترات لا تقل عن 20 عاما يوم 12يوليو/تموز  بحق 3 مسلمين بريطانيين بعد إدانتهم في قضية التآمر  بهدف قتل مئات الاشخاص في عملية انتحارية كان من المقرر تنفيذها قبل 4 سنوات بتفجير طائرات متجهة الولايات المتحدة باستخدام قنابل سائلة .
وذكرت وكالة رويترز للانباء ان المدانيين ابراهيم سافانت (29 عاما) وعرفات وحيد خان (29 عاما) ووحيد الزمان (26 عاما)  كانوا يحاولون تفادي اجراءات الامن في المطار بتهريب قنابل بدائية الصنع على متن طائرات متجهة الى الولايات المتحدة باستخدام متفجرات سائلة مخفية بهيئة مشروبات غازية.

وكانت الشرطة البريطانية قد اعتقلت المتهمين الثلاثة قبل نحو أربع سنوات بعد اكبر عملية تحريات ومراقبة سرية شهدتها البلاد. وقادت هذه الحادثة إلى فرض قيود مشددة في المطارات البريطانية على حقائب المسافرين وكذلك على المسافرين الذين يحملون مواد سائلة على متن الطائرات .

 وأعلنت الشرطة البريطانية وقتها هؤلاء الثلاثة هم جزء من خلية ارهابية خططت لتفجير  20 طائرة ركاب عابرة للمحيط الأطلسي بعمليات انتحارية.

ونقلت رويترز عن تيموثي هولرويد القاضي في محكمة التاج بمنطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن قوله، ان هؤلاء الاشخاص هم مجرد جنود لا يدركون الاهداف المزمعة لهم ، ولكنهم جميعا كانوا ينوون قتل "عدد غير مؤكد ولكن قد يكون عددا كبيرا من الرجال والنساء والاطفال الابرياء".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك