الاجهزة الامنية الروسية تحتجز مجموعة من الانتحاريات في داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50871/

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن قوات الأمن احتجزت مجموعة من النساء يشتبه بأنهن انتحاريات كن يستهدفن أماكن في وسط روسيا. وقد تمت عملية الاحتجاز في جمهورية داغستان الروسية شمالي القوقاز. كما تمكن عناصر الأمن من إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم بالتورط في الهجمات الانتحارية بمترو الأنفاق في موسكو أبريل/نيسان الماضي.

اعلن مركز الاعلام للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب يوم 12 يوليو/تموز انه تم في داغستان احتجاز 6 نساء انتحاريات مدربات على تنفيذ اعمال ارهابية بالاضافة الى رجلين.
وجاء في البيان ان الاجهزة الامنية في داغستان "حصلت خلال عمليات التحري الرامية الى تفادي عمليات ارهابية جديدة على معلومات  تفيد بان مجموعة ارهابية عاملة في داغستان تقوم في عاصمة الجمهورية بالاعداد لعمليات ارهابية بواسطة الانتحاريات في وسط روسيا". وقد تسنى للاجهزة الامنية معرفة مكان تواجد المجموعة. وتم في احد بيوت محج قلعة احتجاز 6 نساء تتراوح اعمارهن ما بين 15 و29 عاما،  اربعة منهن ارامل لزعماء مسلحين تمت تصفيتهم سابقا ورجلين رافق احدهما الى موسكو في حينه الامرأتين اللتين نفذتا انفجارين في محطتي مترو انفاق بموسكو يوم 29 مارس/آذار الماضي. وعثر لدى المحتجزين على وصايا وداع واسلحة خفيفة وقنابل يدوية وعلى احزمة ناسفة وادبيات محظورة. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)