مدفيديف: ايران تقترب من امتلاك قدرة يمكن استخدامها لصنع السلاح النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50846/

تقترب ايران من امتلاك قدرة يمكن استخدامها، من حيث المبدأ، لصنع السلاح النووي. اعلن ذلك رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف في كلمة القاها في اجتماع السفراء الروس الذي عقد يوم 12 يوليو/تموز في وزارة الخارجية الروسية.

تقترب ايران من امتلاك قدرة يمكن استخدامها، من حيث المبدأ، لصنع السلاح النووي. اعلن ذلك رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف في كلمة القاها في اجتماع السفراء الروس الذي عقد يوم 12 يوليو/تموز  في وزارة الخارجية الروسية.
ودعا مدفيديف السفراء الى  تجنب اتخاذ اية مواقف مبسطة من القضية النووية.
واشار الرئيس الروسي الى ان معاهدة  منع انتشار السلاح النووي  لا تحظر امتلاك هذه القدرة الايرانية،  الامر الذي يعد مشكلة من المشاكل القائمة. وبحسب مدفيديف فان هذه المشكلة تحمل طابعا نظاميا وتعكس خللا في القواعد  الدولية الخاصة بحظر انتشار السلاح النووي. كما اشار مدفيديف الى ان الموقف من حلها  يجب الا يكون موقفا خاصا يطال البعض، بل موقف يعم الجميع. واكدالرئيس الروسي  موقف روسيا الذي يتلخص في ان العقوبات لا تؤدي الى النتائج المطلوبة. الا انه اعترف ان تصرفات ايران بعيدة عن التصرفات المثالية. وقال:" نحن نكرر الدعوة لطهران الى ابداء الانفتاح المطلوب والقابلية للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

مدفيديف: وقف الحوار مع طهران  سيصبح فشلا جماعيا لنا

يرى مدفيديف ان وقف الحوار مع طهران سيصبح فشلا جماعيا بالنسبة الينا. وقال:" لا تؤدي العقوبات، كقاعدة عامة، الى  النتائج المرغوب بها. ومن الضروري الآن التحلي بالصبر واستئناف الحوار البناء مع طهران في اسرع وقت، الامر الذي يقصده القرار الجديد الصادر عن مجلس الامن الدولي. وفي حال اضاعة الدبلوماسية لهذه الفرصة فان ذلك سيصبح فشلا جماعيا بالنسبة الينا".

هذا وتناولت  كلمة مدفيديف  بالاضافة الى الملف النووي الايراني مهمات الدبلوماسية الروسية والأمن الأوروبي والعلاقات بين روسيا والناتو وتطوير منظومة الدفاع الصاروخي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)