روسيا مستعدة لتوريد الأسلحة لأفغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50841/

أكد أندريه أفيتيسيان السفير الروسي في كابول في تصريح صحفي يوم الاثنين 12 يوليو/تموز استعداد بلاده لتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية الى أفغانستان. من جانب آخر قالت وسائل إعلام أفغانية أن روسيا ستزود سلاح الجو الأفغاني بـ 21 مروحية من طراز "مي-17" في إطار اتفاق مع الناتو.

أكد أندريه أفيتيسيان السفير الروسي في كابول  في تصريح صحفي يوم الاثنين 12 يوليو/تموز  استعداد بلاده لتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية الى أفغانستان.
وأعاد الدبلوماسي الروسي الى الأذهان أن معظم الأسلحة والمعدات العسكرية التي يستخدمها الجيش الأفغاني، صنع في الاتحاد السوفيتي، مشيرا الى أن الحكومة الأفغانية مهتمة بتحديث هذه الأسلحة وشراء كميات من الاسلحة الروسية الحديثة.
وذكر أفيتيسيان أن الجانب الروسي مستعد لتوريد الأسلحة على المستوى الثنائي في اطار اتفاق مع الحكومة الافغانية او المستوى الثلاثي بالتعاون مع حلف شمال الأطلسي.
وأشار السفير الروسي الى أن الدول الغربية تورد الى أفغانستان أسلحة من الطرازات الروسية لكنها ليست ذات جودة ، لانها صنعت في دول أوروبا الشرقية بصورة غير شرعية ودون الحصول على الترخيص اللازم.
روسيا تورد 21 مروحية من طراز "مي-17" الى أفغانستان
قالت وسائل إعلام أفغانية أن روسيا ستزود سلاح الجو الأفغاني بـ 21 مروحية من طراز "مي-17"  في إطار اتفاق مع الناتو.
وستبلغ قيمة الصفقة حولي 300 مليون دولار، حيث يتراوح سعر المروحية الواحدة بين 12 و 15 مليون دولار.
وأضافت وسائل الإعلام أن الجيش الأفغاني يخطط لزيادة عدد مروحيات "مي-17" لديه الى 56 مروحية بحلول منتصف عام 2012، وذلك لان المروحية الروسية تعتبر الأفضل للعمل في المناخ الأفغاني الحر والظروف الحربية الصعبة.
من جانبه قال دميتري روغوزين مدنوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو أن موسكو تتوقع أن يتخذ الحلف قرارا نهائيا بشأن توريد مروحيات "مي-17" الى افغانستان خلال الشهر الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)