واشنطن بوست : كرزاي يسعى لشطب 50 من عناصر طالبان من القائمة السوداء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50837/

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" يوم الأحد 11 يوليو/تموز أن الرئيس الافغاني حامد كرزاي يعتزم ان يطلب من هيئة الامم المتحدة شطب اسماء 50 من الاعضاء السابقين في حركة طالبان من قائمة العقوبات الدولية (القائمة السوداء).

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" يوم الأحد 11 يوليو/تموز أن الرئيس الافغاني حامد كرزاي يعتزم ان يطلب من هيئة الامم المتحدة شطب اسماء 50 من الاعضاء السابقين في حركة طالبان من قائمة العقوبات الدولية (القائمة السوداء).
ونقل المقال عن مسؤول افغاني رفيع المستوى ان طلب شطب نحو ربع الاسماء المدرجة في القائمة وعددها 137، يهدف الى تحقيق تقدم في محادثات المصالحة مع المتمردين.
وكانت الحكومة الأفغانية قد اشترطت لشطب أسماء عناصر طالبان السابقين من القائمة، أن يتخلوا عن العنف ويقبلوا دستور أفغانستان الجديد ويقطعوا العلاقات مع المنظمات الإرهابية الدولية.
وقال المسؤول أن خمسة على الاقل من المدرجة اسماؤهم في قائمة العقوبات الدولية مسؤولون سابقون في حكومة طالبان يخدمون الآن في البرلمان او يقومون بوساطات بشكل خاص بين الحكومة الافغانية والمتمردين.
واشار الصحيفة الى أن مساعي كرزاي هذه التي تدعمها الولايات المتحدة، واجهت معارضة في الأمم المتحدة التي تطالب بتقديم أدلة على أن هؤلاء الأشخاص قطعوا علاقاتهم بالمتمردين المسلحين.
وكان ريتشارد هولبروك المبعوث الخاص للرئيس باراك اوباما لافغانستان وباكستان قد التقى مع مسؤولي الامم المتحدة في نيويورك يوم الثلاثاء الماضي لحثهم على المضي قدما في عملية شطب الاسماء من القائمة السوداء، حسب مصادر الصحيفة.
وأضافت "واشنطن بوست" ان هولبروك يسعى للتوصل الى اتفاق بشأن شطب الأسماء من القائمة قبل انعقاد مؤتمر كابل منتصف هذا الشهر الهادف لضمان استقرار افغانستان. وفي الوقت نفسه تعارض واشنطن سحب اسماء بعض مقاتلي طالبان من انصار العنف وبينهم زعيمهم الملا محمد عمر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك