الذكرى الرابعة للحرب الإسرائيلية على لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50819/

مع مرور 4 سنوات للعدوان الاسرائيلي الغاشم على لبنان ترتسم تداعيات هذا العدوان على كل صعيد ، سواء من حيث تقييم الاعتداء نفسه أو من خلال التهديدات المبطنة التي توحي باحتمال أن تقوم إسرائيل بعداون جديد بذرائع مختلفة . وفي إسرائيل يخيم الهدوء الحذر على المستوطنات والبلدات القريبة من لبنان خاصة وان المخاوف من اندلاع حرب جديدة تزداد يوما بعد يوم.

مع مرور 4 سنوات للعدوان الاسرائيلي الغاشم على لبنان ترتسم  تداعيات هذا العدوان على كل صعيد ، سواء من حيث تقييم الاعتداء نفسه أو من خلال التهديدات المبطنة التي توحي باحتمال أن تقوم إسرائيل بعداون جديد بذرائع مختلفة .

ولا تغيب عن ذاكرة اللبنانيين مشاهد مجازر قانا  ومروحين وغيرهما، والدمار  الذي لحق بيوت المواطنين في بنت جبيل والخيام ومارون الراس وعشرات القرى الجنوبية، لكن المشهد العالق اكثر في الذاكرة هو تصدي المقاومين للعدوان.

ويراقب المواطن اللبناني التطورات بحذر وسط توقعات عديدة حيال المستجدات على الحدود وعلى الساحة الاقليمية ايضا، مع تهديدات اسرائيلية مستمرة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور من بيروت

اما في إسرائيل فيخيم الهدوء الحذر على المستوطنات والبلدات القريبة من  لبنان خاصة وان المخاوف من اندلاع حرب جديدة تزداد يوما بعد يوم.

التقرير المصور من القدس يرصد  الأجواء على الحدود مع لبنان

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية